الاحتلال يعتقل 16 مواطناً من الضفة المحتلة بينهم 5 محررين
إعلام الأسرى

مع مطلع العام الميلادي الجديد 2020، واصلت قوات الاحتلال عمليات المداهمة والاعتقال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في كافة مناطق الضفة الغربية المحتلة، فاعتقلت فجر اليوم 16 مواطناً، بينهم خمسة أسرى محررين.

مصادر محلية أفادت لمكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمال الخليل ونفذت حملة اعتقالات طالت 4 شبان بينهم 3 أسرى محررين وهم " قصي أحمد أبو هاشم" 19عاماً والفتى " مالك عايش أبوهاشم" 17عاماً و"معتصم النتشة" إضافة إلى الشاب "محسن زعاقيق" 18 عاماً .

كما اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس ثلاثة شبان من بلدة صوريف، شمال غرب الخليل أثناء تواجدهم قرب جدار الضم والتوسع العنصري وهم "عمر علي غنيمات"، و"عمرو محمد برادعية"، و"رامي إبراهيم غنيمات" ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وأضاف المصادر أن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم مدينة جنين واعتقلت 4 شبان ، بينهم 3 من طلبة جامعة بيرزيت بعد مداهمة منازلهم وهم "إبراهيم تركمان" و "عمر أبو سلامة" و" مصعب حنايشة" من بلده قباطية، إضافة إلى اعتقال الشاب "بكر هلال السبع" 22 عاماً .

بينما اعتقلت من مادما جنوب نابلس الأسير المحرر "محمد زاهر قط " عقب مداهمة منزله، ولم يمضي على تحرره من سجون الاحتلال سوى ثلاثة أشهر فقط.

في ذات السياق اقتحمت قوات الاحتلال ليلة امس محطة محروقات في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، واعتقلت الشاب "عبد القيق" وهو أحد العاملين في المحطة .

كما داهمت قوات الاحتلال مدينة رام الله واعتقلت الأسير المحرر "ساجد الريماوي" من قرية بيت ريما شمال غربي المدينة، والشاب "ياسر البرغوثي "من قرية دير غسانة .

وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال أمين سر حركة فتح في منطقه العيسوية " ياسر درويش" كما داهمت منزل أمين سر حركة فتح بالقدس "شادي المطور" وطالبت عائلته بتسليم نفسه وتركت له أمر استدعاء، كما استدعت عضو قيادة إقليم القدس "عوض السلايمة" .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020