إعلام الأسرى يدين الإعتداء على أهالي الأسرى خلال زيارة مجدو
زيارة الأسرى
إعلام الأسرى

أدان مكتب إعلام الأسرى إقدام عناصر شرطة السجون أمس الإعتداء على أهالي الأسرى من مدينة جنين خلال زيارة أبنائهم في سجن مجدو.

وأوضح إعلام الأسرى بأن أهالي مخيم جنين كانوا بالأمس في زيارة أبنائهم القابعين في سجن مجدو، ومنعهم الاحتلال من إدخال الأغراض والملابس التي قاموا بإحضارها إلى أبنائهم الأسرى رغم أنها مسموحه، الأمر الذي دفعهم إلى الاحتجاج على المنع، فقامت عناصر الشرطة بإخراجهم من قسم الزيارة والصراخ عليهم ودفعهم بقسوة .

وأضاف إعلام الأسرى بأن الاحتلال لم يكتفي بالإعتداء على الأهالي إنما قام باعتقال المواطنة "كفاح عموري"، وهي والدة الأسير "وسام حنون " الذي يقبع في السجن منذ عام ونصف، ونقلها إلى جهة مجهولة، إضافة إلى اعتقال الأسير المحرر الشاب " أحمد القنيري" وهو نجل الأسير "مصطفى القنيرى" الذي يقبع في نفس السجن، وقد أُطلق سراح "عمورى" بعد التحقيق معها لساعات .

وأكد إعلام الأسرى بأن الاحتلال يلاحق أهالي الأسرى بالمضايقات والاعتقال سواء باقتحام منازلهم، أو خلال زيارة أبنائهم في السجون المختلفة وذلك بحجج واهية ومتكررة، وكذلك بإجراءات التفتيش التنكيلية على أبواب السجون والتي كان آخرها الاعتداء على الأهالي أمام سجن مجدو أمس .

وطالب إعلام الأسرى منظمة الصليب الأحمر الدولي القيام بمسئولياتها الحقيقة، وحماية أهالي الأسرى من تنكيل الاحتلال بهم ومنعهم من زيارة أبنائهم بطرق متعددة بما فيها إعادتهم عن الحواجز وأبواب السجون .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020