الاحتلال يعتقل 18 مواطناً ويسرق أموال من منازل المواطنين
اعتقالات
إعلام الأسرى

صعدت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين ومساء أمس من عمليات الاعتقالات والمداهمات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة والقدس، حيث طالت الاعتقالات 18 مواطناً، عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها بينهم أسرى محررين .

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل فجر اليوم وداهمت عدة أحياء فيها واعتقلت الشاب "موسى جبرائيل العمور" (21 عامًا) بعد اقتحام منزل عائلته في حيْ رقعة في مدينة يطا جنوب المدينة، كذلك اعتقلت الشاب "حسن إبراهيم الهريني" من منزله في مدينة يطا.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مساء أمس منزل الناشط ضد الاستيطان " عماد أبو شمسية" بحي تل الرميدة بالمدينة واعتدت على عائلته بالضرب، بما فيهم زوجته، قبل ان تقوم باعتقال نجله" عونى" 20 عاماً ، والشاب "بسام أبو عيشة" 24 عاماً .

وأشار إعلام الأسرى الى ان قوات الاحتلال اعتقلت 6 مواطنين من مدينة القدس، حيث اقتحمت بلدة الرام شمال القدس المحتلة واعتقلت المواطن "ابراهيم كنعان" 45 عاماً، بعد ان داهمت منزله وفتشته، ومن قرية العيساوية اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من محمد يونس، فايق حبش، ومحمد حبش ، بينما من بلدة العيزرية شرق المدينة اعتقل الاحتلال المواطن "أمجد نعيم الخطيب" 52 عاماً، ونجله " نعيم" بعد اقتحام منزلهما .

وفى القدس المحتلة فتشت قوات الاحتلال منزل المواطنين "زكريا اسكافي"، و"مصطفى سمحة" الواقعين في عمارة أبو أصبع قرب قصر الضيافة من البلدة، وعبثت بمحتوياتهما دون اعتقالات .

ومن مدينة نابلس اعتقلت الطالب بجامعة النجاح الوطنية "مصطفى أبو الرُب" 21 عاماً بعد اقتحام سكنه الجامعي في حيْ المخفية داخل المدينة، كذلك اعتقلت الشاب "علاء منذر سوالمة" من منزله في بلدة عصيرة الشمالية شمالاً.

وأضاف إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة رام الله واقتحمت عدد من المنازل من بينها منزل الأسير المحرر "صالح جميل نوفل" في قرية رأس كركر غرب المدينة، وسرقت الاف الشواكل من المنزل ، بينما اعتقلت الشاب "صالح أحمد الماكن" من منزله في قرية دير أبو مشعل شمالاً، وأعادت اعتقال الأسير المُحرَر " تامر عبدة " من منزله في قرية كفر نعمة غرب رام الله .

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأسير المحرر"عدي شوقي استيتي" عقب اقتحام منزل ذويه وعدداً من المنازل في مخيم جنين .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020