الصحفي علاء الريماوي يعلِّق إضرابه عن الطعام بعد التشاور مع محاميه
الصحفي علاء الريماوي
إعلام الأسرى 

علّق الأسير الصحفي علاء حسن الريماوي (40عاماً) من محافظة رام الله إضرابه المفتوح عن الطعام بعد ستة أيام من إعلانه الدخول فيه؛ احتجاجاً على اعتقاله بسبب عمله الصحفي.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل مدير مكتب قناة القدس الفضائية في الضفة الغربية الصحفي الريماوي بتاريخ 30/7/2018، وقامت بتفتيش المنزل وتحطيم جزء من محتوياته وصادرت سيارته ومعدات العمل الصحفي الخاصة به، واعتقلته ونقلته إلى التحقيق في عوفر.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الصحفي الأسير الريماوي خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام فور اعتقاله؛ رفضاً لاعتقاله على خلفية عمله الصحفي، وقد مدد الاحتلال اعتقاله لاستكمال التحقيق معه في سجن عوفر، وأعلن أمس الأحد أنه اتخذ قراراً بتعليق إضرابه عن الطعام بعد التشاور مع محاميه.

الصحفي الأسير الريماوي هو أسير محرر كان اعتقل سابقاً لعدة سنوات، كما اعتقل سياسياً لدى أجهزة السلطة الأمنية في مدينة رام الله، وهو متخصص في الصحافة الإسرائيلية وشؤون الاستيطان.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال اعتقل ثلاثة صحفيين آخرين في ذات يوم اعتقال الريماوي، وهم يعلمون في فضائية القدس وهم الصحفي قتيبة حمدان والصحفي محمد سامي علوان مراسل القناة في مدينة رام الله، ومصور القناة حسني عبد الجليل انجاص، وقد صادرت سيارته كذلك وكاميرا تلفزيونية خاصة بالعمل، ونقلتهم إلى مركز تحقيق عتصيون.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020