إعلام الأسرى يحمَّل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير الشوبكي
إعلام الأسرى

رام الله - إعلام الأسرى

حمَّل مكتب إعلام الأسرى سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياه الأسير المسن اللواء فؤاد الشوبكي (82 عاماً) بعد اصابته بفيروس كورونا نتيجة استهتار الاحتلال.

وقال إعلام الأسرى إن الأسير الشوبكي يعتبر أكبر الأسرى سناً ويعاني من وضع صحي صعب للغاية، ومصاب بعدة أمراض أخطرها سرطان البروستات، ومشاكل متعددة في القلب والمعدة والعيون، وان اصابته بفيروس كورونا يشكل خطر حقيقي على حياته قد يؤدي الى الموت .

وأضاف إعلام الأسرى بان إدارة سجون الاحتلال كانت نقلت الأسير الشوبكي إلى قسم الحجر الوقائي أمس، وذلك بعد مخالطته لسائق سيارة البوسطة التي نقل بها مؤخرا الى المستشفى وتبين لاحقاً إصابته بفيروس "كورونا" وسحبت منه عينه للفحص واليوم ظهرت نتيجته ايجابيه اي انه مصاب بالفيروس.

وبين إعلام الأسرى أن الشوبكي معتقل منذ 14/3/2006 ووجه الاحتلال "للشوبكى" تهمة توريد الأسلحة للمقاومة الفلسطينية وأصدرت محكمة الاحتلال العسكرية بحقه حكماً قاسياً بالسجن الفعلي لمدة 20 عاماً، وخفضت فيما بعد إلى 17 عاما  أمضى منها حتى الآن 15 عاماً متنقلاً بين السجون.

ويعاني الأسير "الشوبكي" من قائمة طويلة من الأمراض ووضعه الصحي في تراجع مستمر، نظرا لكبر سنه، ونتيجة ظروف السجن الصعبة والإهمال الطبي، حيث يعاني من مرض السكري والضغط والبواسير ومشاكل بالبول ومشاكل في النظر، وضعف الدم، وقد نقل إلى مستشفى الرملة أكثر من مرة لكنه لا يتلقى علاج مناسب من قبل الادارة ومؤخراً تم اكتشاف إصابته بسرطان البروستاتا.


جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020