الاحتلال يرفض اطلاق سراح أسير مريض بالسرطان 
إعلام الأسرى

القدس- إعلام الأسرى

رفضت محكمة الاحتلال اليوم الأحد 9/8/2020 الإفراج عن الأسير المريض بالسرطان "محمد عايد صلاح الدين" (20 عاماً) من قرية حزما  شرقي القدس، رغم قضاء غالبية محكوميته البالغة عامين.

وكان محامي الأسير "صلاح الدين" قد تقدم بطلب استئناف لمحكمة الاحتلال للإفراج المبكر عن الأسير "صلاح الدين" بعد أن تبين إصابته بمرض السرطان داخل سجون الاحتلال، وكون محكوميته ليست كبيرة وتبقى منها عدة شهور، الا أن المحكمة رفضت الطلب وابقت على حكمه البالغ عامين .

وكانت عائلة الأسير المريض بالسرطان "محمد صلاح الدين" قد ناشدت في وقت سابق المؤسسات الدولية التدخل لإطلاق سراح نجلها، لخطورة وضعه الصحي، وأكدت انها في تراجع بعد اكتشاف اصابته بمرض السرطان، وانها تخشى على حياته في ظل الإهمال الطبي بسجون الاحتلال، وطالبت بإطلاق سراحه حيث انه أمضى غالبية محكوميته البالغة عامين ولم يتبقى له سوى عدة شهور. 

وأوضح إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت "صلاح الدين" بتاريخ 7/4/2019 ، بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة حزما شرق مدينة القدس المحتلة، وأصدرت بحقه حكم بالسجن لمدة عامين ولم يكن يعاني من أي أمراض حين اعتقاله .

وأضاف إعلام الأسرى بأن صحه محمد تراجعت في الفترة الأخيرة ونقل إلى مستشفى بالداخل الفلسطيني، وبعد إجراء فحوصات له تبين أنه مصاب بمرض السرطان في مرحلة متقدمة، وتم نقله الى مستشفى الرملة ولا زال يقبع بها في ظروف صحية صعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020