غزة: ورشة عمل حول دور الفصائل في دعم الأسرى
إعلام الأسرى

غزة- إعلام الأسرى

نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم الأحد ٩/٨/٢٠٢٠ وبمشاركة مكتب إعلام الأسرى ممثلا بالأسير المحرر أ.أيمن الشراونة ورشة عمل حول دور الفصائل الفلسطينية في دعم قضية الأسرى في سجون الاحتلال.

وعقدت الورشة في مدينة غزة بهدف دعم قضية الأسرى في سجون الاحتلال والدور الرسمي والشعبي في إسنادهم ودعمهم؛ وذلك بمشاركة ممثلين عن مختلف الفصائل والمؤسسات العاملة في مجال خدمة الأسرى.

وناقشت الورشة طرق دعم قضية الأسرى عبر الكل الفلسطيني، وتوحيد الجهود من أجل نصرتهم ومساندتهم في تحسين أوضاعهم المعيشية في السجون والمعتقلات الصهيونية.

وفي ختام الورشة توصل المشاركون إلى عدة توصيات أبرزها الضغط المستمر على الأطراف المختلفة المشاركة في اتفاقية جنيف من أجل ضمان حقوق الأسرى، والعمل على تدويل قضيتهم من أجل العمل الجاد على إصدار قرارات داعمة لهم.

وأكد المشاركون على ضرورة تفعيل الحراك الشعبي بشكل مستمر لدعم قضية الأسرى خاصة أمام مقار المؤسسات الدولية، كما دعوا إلى الوصول إلى وسائل الإعلام العالمية من أجل تبني قضية الأسرى وتدويلها.

وشدد المشاركون في الورشة على أهمية دعم عائلات الأسرى ودعمهم معنويا وماديا واجتماعيا؛ وكذلك على ضرورة تبني قضية الأسرى وقصصهم في المناهج الدراسية للطلبة الفلسطينيين في كافة المدارس.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020