إعلام الأسرى : (85) حالة اعتقال من الخليل خلال فبراير الماضي
إعلام الأسرى

أكد مكتب إعلام الأسرى أن سلطات الاحتلال صعدت خلال شهر نوفمبر الماضي حملات الاعتقال بحق المواطنين في مدينة الخليل، والتي تعتبر من أكثر المدن الفلسطينية التي تتعرض للاعتقالات بعد مدينة القدس، حيث رصد (85) حالة اعتقال خلال الشهر الماضي بينهم (21) طفلاً قاصراً و(5) سيدات

وأوضح إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال تقوم يومياً باقتحام بلدات وقرى وأنحاء الخليل وتجري حملات دهم وتفتيش واقتحام للمنازل وتحطيم الكثير منها، واعتقال عدد من المواطنين من كافة شرائحهم بينهم نساء وأطفال ومرضى، اضافة الى أسرى محررين، وتركزت عمليات الاعتقال في وسط الخليل وبلدتي بيت أمر، وحلحول، ومخيمي العروب والفوار. 

وأشار إعلام الأسرى الى أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال فبراير "سامح عبد الله أبو سنينه"، وهو مسؤول المناطق التنظيمية في حركة فتح وسط الخليل، فيما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير "خليل يوسف أبو عرام " 48 عاما في مدينة يطا جنوباً وقامت بتحطيم محتوياته صادرت مبلغ 5050 شيكل من المنزل, وهو راتب الأسير الذي تم استلامه من هيئة شؤون الأسرى.

كذلك داهمت منزل المواطن "هاشم القيسية" وهو والد الأسيرين "حسام ونبيل" في بلده الظاهرية جنوب الخليل وحطمت المنزل بشكل همجي بحجة التفتيش، وارعبت الأطفال دون معرفة السبب

اعتقال النساء والاطفال

وبين إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال واصلت اعتقال النساء والقاصرين في الخليل بحجج مختلفة، حيث وصلت حالات الاعتقال بين القاصرين خلال الشهر الماضي الى (21) حالة اعتقال، كان من بينهم الطفل "محمود حسن" والذى لا يتجاوز عمره 12 عاماً .

فيما اعتقلت الطفلين الشقيقين براء (14) عاماً، وأحمد (15 عاماً) سعيد اسماعيل هديب بعد مداهمة منزل والدهم في منطقة الهجرة ببلدة دورا .

ومن النساء اعتقلت 5 سيدات وهن الطالبة في تخصص الهندسة المعمارية بجامعة بولتكنيك فلسطين "لين عاكف عوض" (23 عاما) من منزلها ببلدة بيت أمر شمال الخليل، وكانت اعتقلت سابقاً اكثر من مرة لنشاطها في العمل الطلابي، والفتاة "وفاء علي أبوزهرة" (19 عاماً) بعد اقتحام منزل والدها في يطا جنوب الخليل، والسيدة "ميسون عبد الحليم الطميزي" من بلدة إذنا غرب الخليل بعد اقتحام منزلها وهي أم لأربعة أبناء.  

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال السيدة "رماح محمد سلطان" (25 عاماً) من مدينة حلحول شمال الخليل، بعد أن داهمت منزلها وفتشته وهي أم لطفل يبلغ من العمر عام ونصف، فيما اعتقل فلسطينية عند المسجد الإبراهيمي في الخليل .

قرارات إدارية

وواصلت محاكم الاحتلال خلال شهر يناير الماضي اصدار القرارات الادارية بحق أسرى الخليل حيث رصد مكتب إعلام الأسرى إصدار محاكم الاحتلال الصورية (19) قرارا اداريا جديد بحق أسرى من الخليل، بينهم (8) أسيرا جدد لهم الإداري لفترات مختلفة، بينما (11) آخرين أصدرت بحقهم قرارات ادارية للمرة الأولى، وغالبيتهم من الأسرى المحررين والشبان الذين اعتقلوا خلال نفس الشهر.

ومن بين الأسرى الذين صدرت بحقهم قرارات ادارية الأسير "مؤمن موسى الأطرش" (26 عاماً) وجدد له للمرة الخامسة، وهو معتقل منذ20 شهراً ، والأسير "حاتم أحمد رشيد صبارنة" (25عاماً) من بلدة بيت أمر وذلك للمرة الرابعة على التوالي  .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020