الاحتلال يمنع عائلة الأسيرين قسام وأدهم جبارين من حق الزيارة
الأسرى جبارين
إعلام الأسرى

منعت سلطات الاحتلال اليوم عائلة الأسيرين قسّام وأدهم محمد جبارين من زيارتهم في سجن النقب الصحراوي، وأعادتهم عن حاجز الجلمة العسكري رغم حصولهم على تصريح زيارة من الصليب الأحمر الدولي.

مكتب إعلام الأسرى قال بأن سلطات الاحتلال تتعمد التضييق على عائلة الأسير جبارين بشكلٍ مستمر، وهي عائلة لها ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال، وكثيراً ما تمنعهم من زيارة أبنائهم الأسرى، وتعيدهم عن الحواجز رغم حصولهم على تصاريح زيارة من الصليب الأحمر.

وأضاف إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال كانت منعت عائلة الأسرى جبارين من زيارة نجلهم قسم بداية شهر أكتوبر الجاري في سجن جلبوع، بعد أن وصلوا إلى السجن وأبلغتهم بحرمانهم من زيارة نجلهم دون إبداء الأسباب، واليوم منعتهم من زيارة شقيقيه في سجن النقب أدهم وقسام.

قوات الاحتلال كانت اعتقلت الأسير المحرر قسم جبارين بتاريخ 27/3/2019، عقب مداهمة منزل ذويه في مخيم جنين ولا يزال موقوفاً، وقد كان أمضى عامين في سجون الاحتلال في اعتقالٍ سابق، واعتقل الاحتلال شقيقه أدهم بتاريخ 12/9/2017، وأصدرت بحقه محكمة سالم العسكرية حكماً بالسجن الفعلي مدة32  شهراً، وفرضت عليه غرامة مالية  بقيمة 4000 شيقل.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقهم الثالث قسام بتاريخ 16/10/2017 بعد اقتحام منزل العائلة، وبعد ثمانية أشهر أصدرت محكمة سالم العسكرية بحقه حكماً بالسجن الفعلي مدة  ثلاث سنوات، وفرضت عليه غرامة مالية وقدرها 2000 شيكل، ووقف تنفيذ سنة ونصف لمدة خمس سنوات.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020