الأسيران الشقيقان مناضل ومعتز طقز يدخلان عامهما السادس في سجون الاحتلال
الأسيران مناضل ومعتز
إعلام الأسرى

أنهى الأسيران الشقيقان مناضل ومعتز موفق طقز، من بلدة عتيل، قضاء مدينة طولكرم، عامهما الخامس ودخلا عامهما السادس على التوالي في سجون الاحتلال، وهما معتقلان منذ العام 2014 .

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين مناضل طقز (27عاماً) وشقيقه معتز (25عاماً) بتاريخ  22/10/2014، بعد محاصرة منزله عائلتهم في بلدة عتيل، ونقلهم إلى التحقيق في بتاح تكفا والذي استمر لأكثر من شهرين، واستخدم الاحتلال معهم كل أشكال التعذيب".

وأضاف إعلام الأسرى بأن مخابرات الاحتلال وجهت للشقيقين طقز عدة تهم أبرزها تشكيل خلية عسكرية تابعة للجهاد الإسلامي، والتخطيط لتنفيذ عمليات مختلفة ضد أهداف إسرائيلية من بينها إطلاق نار ووضع عبوات ناسفة بحافلة تقل جنوداً، فضلا عن تخطيط أفراد هذه الخلية لتنفيذ عملية خطف لأحد الجنود.

وبين إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال في معسكر سالم كانت أصدرت عام 2016 بحق الأسيرين طقز أحكاماً قاسية مختلفة، حيث أصدرت بحق الأسير مناضل حكماً بالسجن الفعلي مدة 13 عاماً، بينما حكمت على شقيقه معتز بالسجن الفعلي مدة 10 أعوام، والأسيران طقز يقبعان في سجن مجدو، وقد أمضيا خمس سنوات حتى الآن في سجون الاحتلال.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020