الأسير المقدسي حسام مطر يدخل عامه ال13 في سجون الاحتلال

20 أكتوبر 2019 . الساعة : 06:30 . منذ 3 أسابيع

إعلام الأسرى

أنهى الأسير المقدسي حسام محمد علي سالم مطر(34عاماً) من سكان بلدة جبل المكبر في القدس، والمحكوم بالسجن المؤبد عامه الثاني عشر ودخل عامه الثالث عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 19/10/2007.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسير مطر تعرض لتحقيقٍ قاسٍ لمدة 50 يوماً في المسكوبية، قبل أن تحكم عليه محاكم الاحتلال الصورية بالسجن المؤبد مدى الحياة، بعد أن أدانته بالانتماء لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة.

وأوضح  مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير مطر كان قد خاض في حزيران من العام 2013 خلال تواجده في سجن عسقلان إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر لثلاثة أشهر متواصلة من أجل فتح ملفه من جديد والسماح بإدخال الأجهزة الكهربائية والملابس، وقد طالب بزيارة مفتوحة للأهل والاتصال التلفوني وعلَّق إضرابه بعد أن وعدت سلطات الاحتلال بالاستجابة لعدد من مطالبه، ومنها إعادة النظر في حكمه المؤبد والسماح له بزيارات خاصة.

تجدر الإشارة إلى أن صحة الأسير مطر تراجعت بشكل كبير خلال فترة الإضراب، فقد خسر من وزنه أكثر من 30 كيلو جرام، وأصيب بمشاكل في عمل الكبد واخضرار في يده اليسرى وقدمه اليسرى ووخزات في القلب، وفرضت عليه إدارة السجون عقوبات كثيرة منها حرمانه من الزيارة، وعزله في زنزانة انفرادية بسجن عسقلان.

اترك تعليق :

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة بينهم شقيق لثلاثة أسرى

اعتقال 7 مواطنين من مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلة

زوجة الأسير العربيد: نقلوه لسجن الرملة رغم وضعه الصحي الصعب

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017