الأسير علي حسان يدخل عامه ال16 في سجون الاحتلال
الأسير علي حسان
إعلام الأسرى

أنهى الأسير المؤبد علي محمد محمود حسان(49عاماً) من سكان محافظة قلقيلية عامه الخامس عشر في سجون الاحتلال، ودخل عامه السادس عشر على التوالي.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير حسان يعتبر أحد الحالات المرضية الصعبة في سجون الاحتلال، حيث كانت تدهورت صحته قبل خمس سنوات وأصيب بغضروف في الظهر أدى إلى إحداث صعوبة في المشي لديه وآلام حادة كما يعاني اليوم من صعوبة في التنفس؛ نتيجة إصابته بأزمة صدرية، ولا يقدم له العلاج المناسب لقاء ذلك.

وأضاف إعلام الأسرى بأن صحة الأسير حسان تراجعت أكثر وكاد أن يتعرض للشلل التام نتيجة إعطائه حقنةً عن طريق الخطأ عام 2014، وذلك في أحد العيادات الخارجية في مستشفى أساف هروفيه وأدت بعد أيام إلى عدم قدرته على المشي أو الحركة وأصبح يستخدم العكازات للتنقل وأخذت صحته بالتدهور بشكل كبير.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير حسان أب لستة أبناء وكان اعتقل بتاريخ 13/10/2004، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة، إضافة إلى سبعة أعوام أخرى وتعرض للعديد من العقوبات على يد إدارة السجون، منها حرمانه من زيارة ذويه لفترة طويلة بحجة المنع الأمني، وإن تم السماح لهم بزيارته يكون في أوقات بعيدة كل عدة شهور.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020