الاحتلال يعيد سيارة المحرر المقعد عدنان حمارشة بعد احتجازها لعام ونصف
عدنان حمارشة
إعلام الأسرى

سمحت سلطات الاحتلال للأسير المحرر المقعد عدنان ياسين حمارشة(50عاماً) من سكان بلدة يعبد قضاء مدينة جنين باستعادة مركبته الخاصة التي احتجزها خلال اعتقاله الأخير، بعد احتجازها لعام ونصف.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال كانت سرقت سيارة المحرر حمارشة الخاصة تزامناً مع اعتقاله في شهر مايو من العام 2018، فقد تحرر بعد ستة أشهر من الاعتقال الإداري، وبقيت سيارته محتجزة لدى الاحتلال بعد إطلاق سراحه.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة بيت إيل العسكرية أصدرت قراراً في شهر فبراير الماضي يقضي بمصادرة سيارة الأسير المحرر حمارشة، ودفع  غرامة مالية باهظة بقيمة 70 ألف شيكل، علماً بأنها مخصصة لتحركاته لمراكز العلاج لأنه يعاني من مشاكل صحية تعيق تحركه بشكل طبيعي.

قرار المحكمة تضمن في حينها مصادرة السيارة بشكل نهائي وبيعها كخردة في حال عدم تسديد الغرامة التي فرضت عليه بقيمة سبعين ألف شيكل، ويتم احتساب المبلغ الذي بيعت به السيارة  وخصمه من قيمة الغرامة ثم يتم مطالبته بدفع باقي المبلغ، ولكن بعد جهود قانونية ومتابعة، استطاع حمارشة الحصول على قرار بإعادة سيارته الخاصة مقابل دفع 20 ألف شيكل بدلاً من 70 ألف.

 تجدر الإشارة إلى أن حمارشة أسيرٌ محرر اعتقل عدة مرات في السابق، وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 14 عاماً غالبيتها في الاعتقال الإداري، وذلك رغم ظروفه الصحية السيئة، فهو لا يقوَ على الوقوف على قدميه  دون مساعدة أحد، ويتنقل على كرسي متحرك، وقد تحرر من آخر اعتقال في شهر نوفمبر من العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020