الأسيرة اللبدي تعرضت لتحقيق قاسٍ لمدة شهر والاحتلال يعزلها في الجلمة منذ الإضراب
الأسيرة هبه أحمد اللبدي
إعلام الأسرى

بعد منع الاحتلال المحامين من زيارتها لأكثر من ثلاثة أسابيع تمكن محامي مؤسسة الضمير سامر سمعان من زيارة الأسيرة المُضربة عن الطعام هبه أحمد اللبدي (24 عاماً)، في عزل سجن الجلمة .

ونقل المحامي عن الأسيرة "اللبدي" أنها تعرضت أول أسبوعين من اعتقالها لتحقيق متواصل من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية فجرًا، في مركز تحقيق "بتاح تكفا واستمر التحقيق معها الجسدي والنفسي لشهر كامل وسط أجواء من التهديد والوعيد، ومنعت لمدة 25 يوماً من رؤية المحامي.

وأضافت "اللبدي" في شهادتها أنه بعد 32 يوماً من التحقيق تم نقلها إلى سجن الدامون، وبعد 9 أيام من نقلها إلى سجن الدامون أصدرت محكمة عوفر العسكرية بحقها أمر اعتقال إداري لمدة 5 أشهر، مما دفعها إلى إعلان إضرابها في نفس اليوم، مُشيرةً إلى أنه وبعد أن أعلنت إضرابها تم نقلها إلى عزل سجن الجلمة لممارسه الضغط عليها.

وأكدت اللبدي أنها مستمرة في إضرابها رغم ما تتعرض له من تنكيل ومضايقات من قبل السجانين لفك إضرابها، حيث تقوم المجندات بتفتيشها كل ساعتين وفي ساعات متأخرة من الليل وأحيانًا يحضر الجنود لوحدهم دون سجانات، كما أنهم وضعوها في زنزانة قذرة يوجد فيها كاميرات، ومكان الاستحمام مكشوف لذلك لم تستحم منذ أن تم نقلها إلى الجلمة.

بالإضافة إلى عدم وجود شباك في الزنزانة واستبداله بمكيف بارد، ولا يوجد سوى شرشف واحد مليئ بالأوساخ، وأنها لا تخرج إلى الفورة منذ إضرابها، وأشارت إلى أنها ترفض تناول المدعمات والفيتامينات ، ولا تتناول سوى الماء فقط، كما ترفض الفحص الطبي، وقد خسرت 8 كيلو غرام من وزنها .

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسيرة اللبدي والتي تحمل الجنسية الأردنية اعتقلت بتاريخ 20/8/2019 خلال وصولها برفقه والدتها لمعبر الكرامة لحضور حفل زفاف إحدى قريباتها في مدينة نابلس، وبعد التحقيق معها صدر بحقها قرار إداري مما دفعها لخوض إضراب عن الطعان منذ الرابع والعشرين من الشهر الماضي .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020