تأجيل محاكمة المحاضرة الجامعية وداد البرغوثي مدة شهر

25 سبتمبر 2019 . الساعة : 09:46 . منذ 1 شهر

إعلام الأسرى

أجَّلت محكمة عوفر العسكرية محاكمة المحاضرة في جامعة بيرزيت الدكتورة وداد البرغوثي(57عاماً) من بلدة كوبر في رام الله، وذلك حتى تاريخ 29/10/2019، علماً أنها رهن الإقامة الجبرية في بلدة الرام في القدس.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال أقرَّت بتاريخ 16/9/2019 الإفراج عن المحاضرة البرغوثي بشرط دفع كفالة ماليّة بقيمة (40) ألف شيكل، وفرض إقامة جبريّة عليها في منطقة (ج) ومنعها من النشر على وسائل التواصل الاجتماعي حتى إصدار حكم نهائي بحقها، وقد عقدت لها جلسة محاكمة بالأمس، وتم تأجيلها حتى أواخر شهر أكتوبر القادم.

وأضاف إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اقتحمت بتاريخ 1/9/2019 منزل المحاضرة بكلية الإعلام في جامعة بيرزيت وداد البرغوثي، وحطمت محتوياته خلال التفتيش، قبل أن تقوم باعتقالها، ومن ثم نقلتها إلى التحقيق دون إبداء الأسباب، ومددت اعتقالها بحجة استمرار التحقيق معها، وبعد أسبوعين أطلقت سراحها بشروط أن تخضع للمحاكمة.

النيابة العسكرية للاحتلال قدمت لائحة اتهام بحق البرغوثي تضمنت تهماً بالتحريض على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك عبر تمجيد الشهداء، وخاصة الشهيد صالح البرغوثي، إضافة لوضع منشورات تبدي فيها تأييدها لأمين عام حزب الله حسن نصر الله في خاطرة كتبتها بمناسبة عيد ميلاده.  

تجدر الإشارة إلى أن نجلي الأسيرة البرغوثي لا زالا معتقلان لدى الاحتلال، فقد اعتقل الاحتلال نجلها الأكبر كرمل على حاجز عسكري أثناء عودته من الخليل، بينما اعتقل نجلها الآخر قسام خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة كوبر.  

اترك تعليق :

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة بينهم شقيق لثلاثة أسرى

اعتقال 7 مواطنين من مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلة

زوجة الأسير العربيد: نقلوه لسجن الرملة رغم وضعه الصحي الصعب

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017