الإفراج اليوم عن الأسير زعل عباهرة بعد اعتقالٍ دام 15 عاماً
الأسير زعل عباهرة
إعلام الأسرى

الإفراج اليوم عن الأسير زعل عباهرة بعد اعتقالٍ دام 15 عاماً

من المقرر اليوم الخميس، أن يفرج الاحتلال الصهيوني عن الأسير زعل محمد طاهر عباهرة(38عاماً) من سكان بلدة اليامون، قضاء مدينة جنين، وذلك بعد أن أنهى مدة حكمه كاملة والبالغة 15 عاماً.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير عباهرة بتاريخ 21/9/2004، وقد تعرض لتحقيقٍ قاسٍ لأكثر من ثلاثة أشهر، حيث وجهت له مخابرات الاحتلال تهمة المشاركة في أعمال عسكرية للمقاومة، وتهمة حيازة حزام ناسف داخل الأراضي المحتلة عام 1948 لاستخدامه في عملية استشهادية، وأصدرت بحقه لقاء هذه التهم حكماً بالسجن مدة 15 عاماً.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير عباهرة هو نجل الشهيد محمد طاهر عباهرة والذي ارتقى عام 2008 بعد إصابته برصاص الاحتلال، خلال تواجده في مكان عمله في حظيرة للأغنام ليلاً، وهو شقيق الشهيد وراد عباهرة والذي استشهد عام 2005 بعد مهاجمة الاحتلال لمنزل كان يتحصن به في مدينة جنين، وهدمه بواسطة الجرافات العسكرية، وذلك بعد مطاردة استمرت ست سنوات، وقد حرم عباهرة من إلقاء نظرة الوداع عليهما.

تجدر الإشارة إلى أن والدة الأسير عباهرة، أم دعاس توفيت في العام 2005، بعد صراعٍ مع المرض، وحرم أيضاً من وداعها قبل مواراتها الثرى، ومن المتوقع أن يقوم بزيارة قبر والده ووالدته وشقيقه بعد خروجه من السجن مباشرة، قبل التوجه إلى منزله وإقامة حفل الاستقبال الخاص به.

 

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020