الاحتلال يقتحم منزل القيادي عبد الخالق النتشة ويستدعيه للمقابلة
القيادي عبد الخالق النتشة
إعلام الأسرى

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال يرافقها ضباط مخابرات فجر اليوم الأحد منزل القيادي في حركة حماس الشيخ عبد الخالق حسن النتشة(61عاماً) من سكان حي جبل الرحمة في مدينة الخليل وحطمت محتوياته بالكامل، قبل أن تترك له بلاغاً للمقابلة في مركز عتصيون يوم الاثنين القادم.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن القيادي النتشة هو أحد قيادات حركة حماس في الضفة الغربية، وأحد المبعدين إلى مرج الزهور في جنوب لبنان عام 1991، وكان الاحتلال هدم منزله عام 2002، وقد اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، وأمضى ما مجموعه 20 عاماً في الأسر، كان أطولها 10 سنوات متتالية، ومكث في عدة مرات قيد الاعتقال الإداري.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الاحتلال يستهدف القيادي النتشة بشكلٍ مستمر بالاعتقال والاستدعاء وتفتيش المنزل والمضايقات؛ كونه قيادي بارز وصاحب كلمة في مواجهة سياسات الاحتلال وإجرامه بحق أبناء شعبنا، وقد كان تحرر من آخر اعتقالٍ له قبل ستة أشهر في فبراير الماضي، بعد أن أمضى 20 شهراً في الاعتقال الإداري.

تجدر الإشارة إلى أن القيادي النتشة يعاني من عدة أمراض أبررزها أزمة صدرية حادة، ومشاكل صحية في الكلى، وقد أصيب بهذه الأمراض وتفاقم وضعه سوءاً خلال فترة اعتقاله الطويلة في سجون الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020