تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير محمد الشطاوي
محمد الشطاوي
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة سالم العسكرية قراراً بتجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله محمد الشطاوي، أبو النمر(53عاماً) من سكان منطقة المعاجين في نابلس، وذلك للمرة الثانية، مدة ستة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى ذكر بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير الشطاوي بتاريخ 11/3/2019، بعد اقتحام منزله في منطقة المعاجين في نابلس، وأخضعته للتحقيق في مركز توقيف وتحقيق بتاح تكفا مدة 35 يوماً متواصلة.

وأضاف إعلام الأسرى أنه وبعد أن عجزت مخابرات الاحتلال عن إثبات أي تهمة بحق الأسير الشطاوي، أصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر، وقبل أن تنتهي مدته بيومين، جددت محكمة الاحتلال له الأمر الإداري مرة ثانية على التوالي، مدة ستة أشهر أخرى.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن مخابرات الاحتلال تدَّعي بأن الأسير الشطاوي ناشط في تنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المحظور، ويشكل خطراً على أمن الاحتلال، وقد أصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرار الاعتقال الإداري لأنها لا تملك تهمة تدينه بها، كما هو الحال مع المئات من الأسرى الإداريين.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاعتقال ليس الأول للأسير الشطاوي، فقد كان اعتقل عدة مرات سابقاً، وأمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020