الإفراج اليوم عن الأسير سليم الرجوب بعد قضاء 20 شهراً إدارياً في الأسر
الأسير سليم الرجوب
إعلام الأسرى

من المقرر اليوم الخميس أن تفرج سلطات الاحتلال عن الأسير الشيخ سليم يوسف الرجوب(50عاماً) من سكان دورا جنوب مدينة الخليل، وذلك بعد قضاء 20 شهراً في الاعتقال الإداري.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسير الرجوب كان خاض إضراباً عن الطعام ثلاث مراتٍ خلال اعتقاله الحالي؛ احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري دون تهمة، وكان آخرها في الخامس والعشرين من أبريل الماضي حيث تراجع وضعه الصحي، وقد استمر مدة 24 يوماً، قبل أن يعلِّق إضرابه بعد حصوله على قرار جوهري يقضي بعدم التجديد له مرة أخرى.

وأوضح إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير الرجوب بتاريخ 2/1/2018، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وبعد أسبوع من اعتقاله أصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر دون تهمة، وقبل أن تنتهِ مدته بيومين، جددت له الأمر الإداري مرة ثانية مدة ستة أشهر جديدة، ثم مرة ثالثة ورابعة، بحيث أمضى حتى الآن 20 شهراً في الاعتقال الإداري.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير الرجوب كان خاض خلال الاعتقال الحالي إضراباً عن الطعام مرتين لوقف سياسة الاعتقال الإداري بحقه، وكانت الإدارة في كل مرة تعده بإطلاق سراحه إلا أنها نكثت بوعدها، الأمر الذي دفعه لخوض إضراب للمرة الثالثة عن الطعام واستمر إضرابه 24 يوماً، توصل بعدها لاتفاق يقضي بتحقيق مطلبه بوقف تجديد الأمر الإداري بحقه، وإصدار قرار جوهري يقضي بإطلاق سراحه بتاريخ 29/8/2019، ومن المتوقع إطلاق سراحه غداً.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير الرجوب محررٌ كان اعتقل سابقاً عدة مرات، وأمضى ما مجموعه أربع سنوات في سجون الاحتلال ما بين اعتقالٍ فعلي وإداري.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020