إصدار أمر إداري بحق الأسير المعاد اعتقاله قسام حلايقة
قسام حلايقة
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة عوفر العسكرية قرار اعتقالٍ إداري بحق الأسير المعاد اعتقاله قسام موسى حلايقة (30عاماً) من سكان بلدة الشيوخ، شرق الخليل وذلك مدة أربعة أشهر دون تهمة.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير حلايقة بتاريخ 17/8/2019، بعد اقتحام منزله في منطقة الزراقة شرق بلدة الشيوخ بالخليل وتفتيشه وتحطيم محتوياته، ونقلته إلى مركز عتصيون، وبعد ثلاثة أيام فقط، أصدرت بحقه قرار اعتقالٍ إداري بتوصية من المخابرات مدته أربعة أشهر.

الأسير حلايقة كان اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال، وأمضى ما يقارب الأربع سنوات في الاعتقال الإداري المتجدد، كان آخرها عام 2016، وأمضى خلالها عاماً ونصف في الاعتقال الإداري، كما وكان خاض إضراباً مع الأسرى الإداريين خلال وجوده في الأسر لمدة شهرين عام 2014.

وذكر مكتب إعلام الأسرى بأنه وخلال عملية اعتقال سابقة عام 2013 أطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي على حلايقة مما أدى إلى إصابة شقيقه محمد، ونقل على إثر إصابته لمركز البلدة الطبي لتلقي العلاج.

الجدير بالذكر أن الأسير قسام حلايقة هو نجل الأسير موسى حلايقة والذي يقبع في سجون الاحتلال منذ العام 2006، ويقضي حكماً بالسجن مدة 22 عاماً، قضى منها 13 عاماً حتى الآن.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020