الأسير ياسين بكري يدخل عامه ال18 في سجون الاحتلال
الأسير ياسين بكري
إعلام الأسرى

أنهى الأسير إبراهيم محمد إبراهيم بكري(38عاماً) من سكان منطقة الجليل الأعلى في الداخل المحتل، عامه السابع عشر، ودخل عامه الثامن عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير بكري بتاريخ 17/8/2002، ووجهت له عدة تهم أبرزها الانتماء لحركة حماس وحیازة أسلحة ومتفجرات وتقديم مساعدات لتنفيذ عملية تفجیر في حافلة ركاب للمستوطنين أدت لمقتل وإصابة عدد منهم، وقد أصدرت المحكمة المركزية في مدينة حیفا بحقه حكماً بالسجن المؤبد المكرر تسع مرات، إضافة إلى 30 سنة أخرى.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال يحرم عدد من أفراد عائلة الأسير بكري من زيارته بذريعة الحجج الأمنية الواهية، فقد منع شقيقه إياد عام 2014 من زيارته لمدة عام كامل بأوامر من الشاباك دون مبرر قانوني، ورغم إجراءات التنكيل والتضييق بحقه فقد استطاع الأسير بكري أن يحصل على درجة البكالوريوس من داخل سجنه في تخصص العلوم السياسية.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير ياسين بكري وابن عمه الأسير إبراهيم بكري هما صاحبا أعلى حكم بين أسرى الداخل الفلسطيني، فهما يقضيان حكماً بالسجن المؤبد المكرر تسع مرات إضافة إلى ثلاثين عاماً، وقد اعتقلا على نفس التهمة، فقد كانا يعملان معاً.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020