تحويل الأسير علي لولح للاعتقال الإداري بعد قرار الإفراج بكفالة مالية
الأسير علي لولح
إعلام الأسرى

حوّلت محكمة الاحتلال الأسير المعاد اعتقاله علي أسعد عبد الكريم لولح (36عاماً) من سكان بلدة عورتا، جنوب مدينة نابلس، للاعتقال الإداري، وذلك بعد قرار الإفراج عنه بكفالة مالية وقدرها 10 آلاف شيقل، وإعاقة النيابة العسكرية قرار الإفراج.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن مخابرات الاحتلال رفضت قرار المحكمة، وقدمت عبر النيابة استئنافاً على قرار الإفراج عن الأسير لولح، وضغطت على المحكمة والتي بدورها تراجعت عن قرار إطلاق سراحه، وأصدرت بحقه قراراً إدارياً مدته أربعة أشهر.

وأضاف إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال أعادت بتاريخ 2/7/2019 اعتقال الأسير المحرر علي لولح(36عاماً) بعد اقتحام منزله وتحطيم محتوياته، ولم يمضِ على إطلاق سراحه سوى عامٍ بعد أن أمضى عامين في الاعتقال الإداري، والذي جدد له خمس مرات متتالية؛ بحجة أنه يشكل خطراً على أمن الاحتلال حسب توصية المخابرات، وهو متزوج وله طفلتان.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير لولح كان اعتقل أكثر من مرة، بدايةً من العام 2011، حيث صدر بحقه حكمٌ بالسجن الفعلي مدة ثلاث سنوات، أمضاها كاملة في سجن النقب، وتحرر في شهر يناير من العام 2014 على خلفية انتمائه لحركة حماس, والمشاركة في فعاليات تضر بأمن الاحتلال، وقد أعاد الاحتلال اعتقاله في شهر يونيو من العام 2016، وصدر بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر، وجدد له خمس مرات، ونال حريته في شهر يونيو من العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020