والدة الأسيرة فداء دعمس تناشد لأجل التحرك لنصرة ابنتها المضربة عن الطعام
الأسيرة فداء دعمس
إعلام الأسرى

أفادت والدة الأسيرة فداء محمد يوسف دعمس (24عاماً) من سكان بلدة بيت أمر، شمال مدينة الخليل، بأن ابنتها تدخل يومها الثامن في إضرابها المفتوح عن الطعام، ضد أوامر تجديد اعتقالها الإداري المتكررة.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسيرة دعمس معتقلة منذ تاريخ 29/5/2018، بعد مداهمة منزلها وتفتيشه والتنكيل بها وبعائلتها، وقد أمضت 95 يوماً قبل أن يتم تحويلها إلى الاعتقال الإداري، وإصدار أمر إداري بحقها مدته ستة أشهر، ومن ثم جددت محكمة الاحتلال الأمر الإداري بحقها مرة أخرى مدة أربعة اشهر، ثم مرة ثالثة مدة شهرين، دون تحديد سقف لاعتقالها الإداري بعد.

والدة الأسيرة دعمس أكدت على أن إحدى شقيقات فداء تمكنت من زيارتها في سجن الدامون يوم الأربعاء الماضي، وقد أخبرتها نها بصدد بدأ إضراب مفتوح عن الطعام، لإنهاء مشكلة اعتقالها الإداري المتجدد، ومعاناتها في سجن الدامون الذي يعاني على حد وصفها من الرطوبة وسوء المعيشة ولا يصلح لأن يتواجد فيه بشر.

وتناشد والدة الأسيرة دعمس كافة الجهات المختصة وأصحاب الضمائر الحية من أجل الوقوف مع ابنتها في معركتها ضد الاعتقال الإداري، بوصفها الأسيرة الإدارية الوحيدة في سجون الاحتلال والمعتقلة بدون تهمة.

تجدر الإشارة إلى أن اعتقال الأسيرة دعمس يحول بينها وبين حقها في إكمال آخر سنة دراسية لها في تخصص المحاسبة في جامعة القدس المفتوحة، وقد كانت تعرضت للاعتقال سابقاً بتاريخ 28/1/2015، وصدر بحقها حكمٌ بالسجن الفعلي مدة ستة شهور إضافة الى فرض غرامة مالية بحقها بقيمة 2000 شيكل.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020