إصدار حكم نهائي مدته 5 سنوات بحق الأسير أيسر العامر
الأسير أيسر العامر
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة سالم العسكرية الصهيونية حكماً نهائياً بحق الأسير أيسر محمد إبراهيم عامر(21عاماً) من سكان مخيم جنين، يقضي بالسجن الفعلي مدة خمس سنوات، إضافة إلى فرض غرامة مالية بقيمة 2000 شيقل بحقه.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير عامر بتاريخ 20/5/2018، بعد أقل من شهر على إطلاق سراحه من اعتقالٍ سابق أمضى خلاله 16 شهراً؛ بتهمة التحريض ضد الاحتلال وقد أمضاها في قسم الأشبال في حينها، نظراً لأن عمره لم يتجاوز ال17 عاماً.

وأضاف إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الأسير عامر بشكلٍ همجي بعد أن فجرت الأبواب وداهمته بعدد كبير من الجنود وضباط المخابرات وحطمت محتويات المنزل بالكامل بحجة التفتيش عن سلاح، وقد احتجزت كل أفراد الأسرة في غرفة واحدة، قبل أن تقوم باعتقال نجلهم المحرر أيسر وتنقله إلى مركز تحقيق الجلمة.

تجدر الإشارة إلى أن مخابرات الاحتلال أخضعت الأسير عامر للتحقيق لأكثر من 50 يوماً في الجلمة قبل أن يتم نقله لسجن مجدو، وقد مددت اعتقاله 10 مرات قبل أن تصدر بحقه محكمة الاحتلال حكماً بالسجن مدة خمس سنوات أمضى منها عاماً حتى الآن، ويحرم الاحتلال والده من زيارته منذ اعتقاله بحجه أنه أسير سابق.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020