إصدار قرار جوهري بحق الأسير قسام البرغوثي

17 يونيو 2019 . الساعة : 07:10 . منذ 5 شهور

إعلام الأسرى

وافقت محكمة عوفر العسكرية على إصدار قرار جوهري بحق الأسير المعاد اعتقاله قسام مجد البرغوثي(25عاماً) من سكان بلدة كوبر، قضاء مدينة رام الله، وذلك بعد التجديد الخامس بحقه.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن محكمة الاحتلال كانت جددت الاعتقال الإداري للأسير البرغوثي للمرة الخامسة على التوالي في شهر مارس الماضي مدة أربعة أشهر، وبعد تقديم استئناف من قبل محاميه وافقت المحكمة على إصدار قرار جوهري بحيث لا يجدد له لمرة سادسة، وبذلك يطلق سراحه في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وبيّن إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال كانت قد أعادت اعتقال الأسير البرغوثي بتاريخ 31/10/2017، بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته، ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من اعتقال سابق سوى شهر واحد فقط، بعد أن أمضى ستة أشهر في سجون الاحتلال.

محكمة الاحتلال أصدرت قرار اعتقالٍ إداري لمدة ستة أشهر بحق الأسير البرغوثي، وجددت له الأمر الإداري خمس مرات على التوالي، بحيث أمضى حتى الآن 19 شهراً في الإداري.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير قسام هو نجل القيادي في حركة حماس الشهيد مجد البرغوثي والذي استشهد في أحد مراكز التحقيق التابعة لجهاز المخابرات التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله عام 2008.

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة المحتلة

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة بينهم شقيق لثلاثة أسرى

اعتقال 7 مواطنين من مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلة

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017