تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير رأفت أبو جحيشة
الأسير رأفت أبو جحيشة
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة عوفر العسكرية قراراً بتجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير رأفت رائد مطلق أبو جحيشة(28عاماً) من سكان بلدة أذنا غرب مدينة الخليل، وذلك للمرة الثانية على التوالي، مدة ستة أشهر جديدة.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين رأفت ورؤوف أبو جحيشة بتاريخ 14/12/2018 بعد اقتحام منزلهم وتحطيم محتوياته خلال حملة الاعتقالات الشرسة التي طالت العشرات من المواطنين الفلسطينيين في الضفة والقدس المحتلتين عقب استشهاد، صالح البرغوثي وأشرف نعالوة، ومقتل عدد من جنود الاحتلال في عمليات الرد.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة عوفر أصدرت بعد أسبوع بحق الأسير رأفت قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر، بينما أصدرت بحق شقيقه الأسير رؤوف قراراً إدارياً مدته أربعة أشهر دون تهمة، وقبل أن تنتهي مدة الإداري للأسير رأفت بيوم واحد فقط، جددت له الأمر الإداري للمرة الثانية على التوالي.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير أبو جحيشة أسيرٌ سابق اعتقل عدة مرات، وأمضى أربع سنوات في سجون الاحتلال، بدايةً من العام 2012 عندما كان طالباً في جامعة الخليل، حيث اقتحم الاحتلال منزل عائلته لاعتقاله وعندما لم يجدوه اعتقلوا والده وقاموا باصطحابه لجامعة الخليل وطلبوا من رأفت عبر مكبرات الصوت تسليم نفسه مقابل إطلاق سراح والده، وبالفعل تم اعتقاله من داخل الحرم الجامعي ونقله إلى مركز عصيون.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020