الأسير حسن العويوي يواصل إضرابه لليوم 69 على التوالي
الأسير حسن العويوي
إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير حسن محمد العويوي(35عاماً) من سكان مدينة الخليل، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 69 على التوالي، وقد تراجعت حالته الصحية إلى حدٍ كبير، وقد قام الاحتلال بنقله لمستشفى كابلان.

مكتب إعلام الأسرى أكد بأن الحالة الصحية للأسير العويوي قد دخلت في مرحلة الخطر الشديد، حيث كان يقبع في عزل سجن الرملة، وقد قام الاحتلال مؤخراً بنقله إلى مستشفى كابلان في الداخل المحتل، حيث يعانى من دوخة مستمرة وهزل شديد ونقصان بالوزن وشعور دائم بالبرد وآلآم حادة في المعدة والرأس والمفاصل كما ولا يستطيع الوقوف على قدميه ولا يستطيع الكلام.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير العويوي أب لثلاثة أطفال، وهو أسير سابق أعاد الاحتلال اعتقاله منتصف شهر يناير من العام الجاري، وفرض عليه الاعتقال الإداري مدة أربعة أشهر، وتم تجديده له للمرة الثانية، ما دفعه لخوض إضراب عن الطعام احتجاجاً على تجديد الاعتقال الإداري له دون تهمة منذ الثاني من شهر نيسان الماضي، وقد تنقل أكثر من مرة إلى مستشفيات الاحتلال نتيجة تراجع وضعه الصحي.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة سجون الاحتلال لا تزال تماطل في الاستماع لمطالب الأسير أو التواصل معه لإنهاء معاناته في محاولة للضغط عليه والتأثير على نفسيته ليوقف إضرابه من تلقاء نفسه، ورداً على تلك المماطلة هدد الأسير بتصعيد إضرابه والتوقف عن شرب الماء والملح.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020