الأسير حسن العويوي يواصل إضرابه لليوم ال63 على التوالي
الأسير حسن العويوي
إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير حسن محمد العويوي(35عاماً) من مدينة الخليل يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 63 على التوالي، وحالته الصحية تراجعت إلى حد كبير وهناك خطر حقيقي على حياته.

مكتب إعلام الأسرى أكد بأن الحالة الصحية للأسير العويوي دخلت في مرحلة الخطر الشديد حيث يقبع في عزل سجن الرملة، ويعانى من دوخة مستمرة ، وهزل شديد، ونقصان بالوزن، وشعور دائم بالبرد، والآم حادة في المعدة والرأس، والمفاصل، ولا يستطيع الوقوف على قدميه، كما لا يستطيع الحديث بشكل مسموع.

الأسير العويوي أب لثلاثة أطفال، وهو أسير سابق أعيد اعتقاله منتصف شهر يناير من العام الجاري وفرض عليه الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور، وتم تجديده للمرة الثانية، مما دفعه لخوض إضراب عن الطعام احتجاجاً على تجديد الإداري له دون تهمة منذ الثاني من نيسان الماضي، وتنقل أكثر من مرة بين مستشفيات الاحتلال نتيجة تراجع وضعه الصحي.

إدارة سجون الاحتلال لا تزال تماطل في الاستماع إلى مطالب الأسير أو التواصل معه لإنهاء معاناته في محاولة للضغط عليه والتأثير على نفسيته ليوقف إضرابه من تلقاء نفسه، ولقاء تلك المماطلة هدد الأسير بتصعيد إضرابه والتوقف عن شرب الماء والملح.

مكتب إعلام الأسرى يحمِّل سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير العويوي نتيجة مماطلتها في الاستجابة لمطلبه الشرعي والعادل، ويدعو كافة المؤسسات الدولية التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير قبل فوات الأوان.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020