تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير أكرم الفسيسي للمرة الثالثة
الأسير أكرم الفسيسي
إعلام الأسرى 

جددت محكمة عوفر العسكرية أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله أكـرم يوسـف فسـيـسي(36عاماً) من سكان بلدة إذنا، قضاء مدينة الخليل، وذلك مدة أربعة أشهر، للمرة الثالثة على التوالي، وقد أصدرت قراراً جوهرياً بحقه.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير الفسيسي أحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية بتاريخ 26/9/2018 بعد تحطيم محتويات منزله، ومصادرة هاتفه النقال، ولم يمضِ على إطلاق سراحه من آخر اعتقال في سجون الاحتلال سوى أقل من أربع شهور، وقد أمضى خلالها 20 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال أصدرت قراراً إدارياً مدته أربعة أشهر بحق الأسير الفسيسي بعد اعتقاله بأسبوع، ثم جددت له الأمر الإداري مرة ثانية مدة أربعة أشهر أخرى، ثم مرة ثالثة مع موافقة المحكمة على إصدار قرار جوهري بحقه، بحيث لن يجدد له الأمر الإداري لمرة رابعة، وسيطلق سراحه بعد انتهاء فترة التجديد الثالثة له.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير الفسيسي عدة مراتٍ أمضى خلالها أربع سنوات في سجون الاحتلال، حيث تتهمه مخابرات الاحتلال بالانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والنشاط فيها، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء، وقد كان الأسير الفسيسي خاض إضراباً عن الطعام مرتين خلال اعتقالاته السابقة الأول لمدة شهرين، والثاني لمدة 70 يوماً.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020