الأسير عودة الحروب يعلِّق إضرابه بعد الاتفاق على إطلاق سراحه عقب التمديد الأخير
الأسير عودة الحروب
إعلام الأسرى 

علَّق الأسير عودة محمود الحروب (32عاماً) من سكان بلدة دير سامث، قضاء الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام بعد 51 يوماً متتالية، بعد أن توصل لاتفاق مع إدارة السجون بإطلاق سراحه بعد التجديد الأخير .

مكتب إعلام الأسرى أفاد بان الأسير الحروب علّق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد الاستجابة لمطلبه بوقف تجديد الإداري بحقه بشكل مفتوح، وإصدار قرار جوهري يقضي بإطلاق سراحه بعد أربع شهور بتاريخ 29/8/2019، بعد انتهاء التجديد الثالث له.

وبيّن إعلام الأسرى بأن الأسير الحروب كان خاض إضراباً عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري دون تهمة في الثاني من أبريل الماضي برفقه الأسير حسن العويوي، الذي لا يزال مستمراً في إضرابه، وتعرض لتراجع على وضعه الصحي بشكل كبير، ونقل إلى المستشفى بعد تدهور صحته.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال أعاد اعتقال الحروب بتاريخ 2/12/2018، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وبعد أسبوع من اعتقاله أصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرار اعتقال إداري لمدة أربعة شهور دون تهمة، وقبل أن تنتهي المدة بيومين جددت له الأمر الإداري للمرة الثانية لأربعة أشهر جديدة، علماً بأنه أسير سابق أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وهو أب لعشرة أطفال، وكان ممنوعاً من الزيارة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020