الأسير سليم الرجوب يعلق إضرابه بعد التوصل لاتفاق بإصدار قرار جوهري بحقه
الأسير سليم الرجوب
إعلام الأسرى 

أكدت عائلة الأسير سليم يوسف الرجوب (50عاماُ) من سكان دورا، جنوب مدينة الخليل، على أن نجلها علَّق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد 24 يوماً من الإضراب، بعد حصوله على قرار جوهري بعدم التجديد له مرة أخرى.

وقال نجل الأسير سليم، فراس الرجوب، بأن المحامي أخبرهم بأن والده علَّق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد تحقيق مطلبه بوقف تجديد الإداري بحقه، وإصدار قرار جوهري يقضى بإطلاق سراحه بتاريخ 29/8/2019، بعد انتهاء التجديد الرابع الحالي له.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسير الرجوب كان خاض إضراباً عن الطعام ثلاث مرات خلال اعتقاله الحالي؛ احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري دون تهمة، كان آخرها في الخامس والعشرين من أبريل الماضي حيث تراجع وضعه الصحي، وجرى نقله إلى زنازين العزل في سجن عوفر، واستمر إضرابه مدة 24 يوماً، قبل أن يعلِّق إضرابه أمس السبت.

وأوضح إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الرجوب بتاريخ 2/1/2018، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وبعد أسبوع من اعتقاله أصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر دون تهمة، وقبل أن تنتهي مدته بيومين جددت له الأمر الإداري مرة ثانية مدة ستة أشهر جديدة، ثم مرة ثالثة ورابعة، بحيث أمضى حتى الآن 17 شهراً في الاعتقال الإداري.

الجدير بالذكر أن الأسير الرجوب محرر اعتقل سابقاً عدة مرات، وأمضى ما مجموعه أربع سنوات في سجون الاحتلال، ما بين اعتقالٍ فعلي وإداري.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020