الأسرى الإداريين حسن العيوي وعودة الحروب وسليم الرجوب يواصلون إضرابهم عن الطعام

15 مايو 2019 . الساعة : 09:20 . منذ 2 شهر

إعلام الأسرى

يواصل ثلاثة أسرى إداريين من مدينة الخليل خوض معركة الأمعاء الخاوية؛ ضد استمرار اعتقالهم الإداري دون تهمة، وسط تراجعٍ كبير في وضعهم الصحي.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسير حسن محمد العويوي(35عاماً) والأسير عودة الحروب (32عاماً) لا يزالان مستمران في إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم 44 على التوالي، وسط تراجعٍ واضح في وضعهما الصحي.

الأسيران العويوى والحروب يخوضان إضراباً عن الطعام؛ احتجاجاً على اعتقالهما الإداري دون تهمة، وذلك منذ الثاني من نيسان الماضي، وقد دخل إضرابهما يومه ال44 على التوالي، ويرفض الأسيران تناول المدعمات، الأمر الذي أدى لتراجع وضعهما الصحي بشكل كبير، واضطر الاحتلال لنقلهما إلى مستشفى الرملة لإبقائهما تحت الملاحظة.

وبيّن إعلام الأسرى بأن إدارة السجون نقلت الأسير حسن العويوي من مستشفى الرملة إلى مستشفى كابلان بعد تدهور صحته ومنعت أياً من ذويه أو المحاميين من زيارته؛ لعدم معرفة وضعه الصحي، وهو أب لثلاثة أطفال، وأسير سابق أعاد الاحتلال اعتقاله في يناير من العام الجاري، وفرض عليه الاعتقال الإداري مدة أربعة أشهر، وقد تم تجديد أمر الإداري بحقه للمرة الثانية، مما دفعه لخوض إضرابٍ جديد عن الطعام.

الأسير عودة الحروب(32عاماً) معتقل منذ شهر ديسمبر الماضي، وقد صدر بحقه قرار اعتقالٍ إداري وجدد له لمرة ثانية، علماً بأنه أسيرٌ سابق أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير سليم يوسف الرجوب(50عاماً) يواصل إضرابه عن الطعام منذ 21 يوماً متواصلة؛ احتجاجا على تمديد اعتقاله الإداري للمرة الرابعة على التوالي، وهو الإضراب الثالث له خلال الاعتقال الحالي بعد أن نكثت إدارة السجون بوعدها له مرتين بإطلاق سراحه، وهو يقبع حالياً في زنازين سجن عوفر.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير الرجوب بتاريخ 2/1/2018، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وبعد أسبوع من اعتقاله أصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر دون تهمة، وجددت له الأمر الإداري أربع مرات، ليكون قد أمضى حتى الآن 17 شهراً في الأسر، وهو أسير سابق أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

المحرر بشارات .. حكاية إهمال طبي تخطها سجون الاحتلال

الاحتلال يعتقل 19 مواطنا بالضفة بينهم قيادي

الاحتلال يعتقل عددا من المواطنين بالضفة المحتلة

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017