تأجيل جلسة النظر في قضية الأسيرة لمى خاطر
الأسيرة لمى خاطر
إعلام الأسرى 

أجلت محكمة عوفر العسكرية جلسة النظر في قضية الأسيرة الصحفية الكاتبة لمى خاطر(43عاماً) من سكان مدينة الخليل، وذلك للمرة الثانية عشر على التوالي، لأكثر من شهر حتى تاريخ 10/6/2019؛ بذريعة استكمال الإجراءات القضائية بحقها.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت اقتحمت منزل الأسير المحرر حازم الفاخوري بتاريخ 24/7/2018 وقامت بتفتيشه قبل أن تقوم باعتقال زوجته الكاتبة خاطر وتنقلها إلى التحقيق مباشرة في مركز توقيف عسقلان.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسيرة خاطر تعرضت في مركز عسقلان للعديد من أشكال التنكيل والتعذيب المكثف وهي مقيدة بكرسي صغير طوال الوقت، وحرمها الاحتلال من النوم ووجه لها الشتائم بغرض إرهابها لدفعها لتقديم معلومات خلال التحقيق، لكنها ترفض الاعتراف بالتهم الموجهة لها، بينما تطالب النيابة العسكرية بإصدار حكم بالسجن مدة 14 شهراً بحقها.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسيرة خاطر عدة تهم أبرزها التحريض عبر كتاباتها الصحفية في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وعضويتها في تنظيم محظور وتقلد منصب فيه وتقديم خدمات له، والتي من جانبها أنكرت كل تلك التهم ولا تزال موقوفة رغم مرور ما يقارب 10 أشهر على اعتقالها.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020