تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله متوكل أبو جحشية
الأسير متوكل أبو جحشية
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة عوفر العسكرية قراراً يقضي بتجديد الاعتقال الإداري للمرة الثانية بحق الأسير المعاد اعتقاله المتوكل بالله محمد أبو جحيشة (32عاماً) من سكان بلدة إذنا قضاء الخليل، وذلك مدة أربعة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بتاريخ 13/12/2018 منزل النائب عن دائرة الخليل محمد أبو جحيشة، خلال حملة الاعتقالات الشرسة التي نفذتها قوات الاحتلال في الضفة الغربية تزامناً مع تنفيذ عدة عمليات ضد الاحتلال وارتقاء الشهيدين صالح البرغوثي وأشرف نعالوة، وقامت بتحطيم محتويات منزله بحجة التفتيش، وقبل أن تغادر اعتقلت نجليه معاذ والمتوكل بالله، ونقلتهم إلى مركز تحقيق عتصيون.

الأسير متوكل أبو جحيشة تعرض للتعذيب خلال التحقيق، وكان يقبع في ظروف صعبة في زنازين عتصيون، ونتيجة الأوضاع القاسية، وعدم توفر وسائل تدفئة تحميه من البرد الشديد خلال التحقيق، أصيب بوعكة صحية حادة نقل على إثرها إلى عيادة سجن الرملة.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن محكمة عوفر أصدرت بعد أسبوعين من اعتقاله قراراً إدارياً مدته أربعة أشهر، وحين قاربت المدة على الانتهاء، جددت له الأمر الإداري للمرة الثانية على التوالي مدة أربعة أشهر أخرى.

الجدير بالذكر أن الأسير أبو جحيشة اعتقل سابقاً عدة مرات، وأمضى في سجون الاحتلال ثلاث أعوام، جزء منها أمضاها في الاعتقال الإداري، بينما اعتقل الاحتلال كافة أشقائه على فترات مختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020