تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله ماهر شريتح
الأسير ماهر شريتح
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة عوفر العسكرية قراراً بتجديد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله ماهر محمد شريتح (30عاماً) من سكان المزرعة الغربية، قضاء مدينة رام الله، وذلك للمرة الثانية، مدة أربعة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى ذكر بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر شريتح بتاريخ 16/12/2018 بعد اقتحام منزله وتحطيم محتوياته، وذلك خلال حملة الاعتقالات الشرسة التي طالت المئات من الشبان، وأصدرت بحقه قراراً إدارياً مدته أربعة أشهر، وقبل أن تنتهي مدة الإداري بأيام، جددت له لمرة ثانية لأربعة أشهر أخرى.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير شريتح كان اعتقل سابقاً عدة مرات لدى الاحتلال كان آخرها في نيسان من العام 2016، وقد أمضى 14 شهراً في الاعتقال الإداري الذي تم تجديده له أربع مرات متتالية، وقد نال حريته في شهر يونيو من العام الماضي.

مخابرات الاحتلال اعتقلت والدة الأسير ماهر شريتح(47عاماً) في شهر أكتوبر من العام 2016، وذلك من داخل قاعة الزيارة في سجن عوفر، وادعت في حينها أنها حاولت تهريب ملابس له أثناء الزيارة.

جدير بالذكر أن الأسير شريتح اعتقل عدة مرات لدى الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية لعدة شهور، وخاض إضراباً عن الطعام مدته 37 يوماً؛ للمطالبة بالإفراج عنه من سجون المخابرات الفلسطينية في حينها.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020