تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق النائب محمد الطل للمرة الثانية
النائب محمد الطل
إعلام الأسرى 

جددت محكمة عوفر العسكرية أمر الاعتقال الإداري بحق النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الأسير محمد إسماعيل الطل(51عاماً) من سكان بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وذلك مدة أربعة أشهر للمرة الثانية على التوالي.

مكتب إعلام الأسرى أدان تجديد الأمر الإداري بشكل غير قانوني للنائب الطل، معتبراً استمرار اعتقاله قراراً سياسياً لاستهداف الشرعية الفلسطينية، والتأثير على ممثلي الشعب الفلسطيني؛ لكسر إرادتهم وإقصائهم عن ساحة العمل الميداني.

وأوضح إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال الصهيوني أعادت اعتقال النائب الطل بتاريخ 15/12/2018 بعد اقتحام منزله في بلدة الظاهرية، وأصدرت بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته أربعة أشهر، وحين قاربت مدته على الانتهاء جددت له الأمر الإداري مرة ثانية.

النائب الطل كان اعتقل عدة مرات أمضى خلالها ما يزيد عن 11 عاماً في سجون الاحتلال، نصفها في الاعتقال الإداري، وجرى إطلاق سراحه من آخر اعتقال قبل عام، بعد أن أمضى خلاله سبعة أشهر منها أربعة أشهر في الاعتقال الإداري، قبل أن يتم تحويل ملفه إلى قضية، وتقديم لائحة اتهام بحقه بعد أن ادعت المخابرات بأن لديها معلومات جديدة حول نشاطات معادية له، وقد نال حريته منه بعد سبعة أشهر.

الجدير بالذكر أن النائب الأسير محمد الطل يعاني من تضخم في مجرى المرارة، وقرحة في الاثني عشر، إضافة إلى إصابته بمرض السكري والضغط المزمنين، ومشاكل في القلب، وقد كانت أجريت له عملية استئصال مرارة خلال اعتقاله السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020