تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير مشير الشحاتيت للمرة الثالثة
الأسير مشير الشحاتيت
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة عوفر العسكرية قراراً يقضي بتجديد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله مشير عبد القادر حسن الشحاتيت(33عاماً) من سكان بلدة دورا، قضاء مدينة الخليل، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، مدة أربعة أشهر.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير الشحاتيت محررٌ أعاد الاحتلال اعتقاله بتاريخ 15/4/2018 بعد اقتحام منزله وتفتيشه، ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من سجون الاحتلال من آخر اعتقال سوى 11 شهراً فقط، وأمضى خلاله 22 شهراً في الاعتقال الإداري الذي تم تجديده أربع مرات متتالية له.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال أصدرت بحق الأسير الشحاتيت بعد أسبوع من اعتقاله قراراً إدارياً مدته ستة أشهر، بتوصية من المخابرات التي تعتبره خطراً على أمن الاحتلال بحجة وجود ملف سرى له، وقبل أن تنتهي المدة بعدة أيام، جددت له محكمة الاحتلال الأمر الإداري ستة أشهر للمرة الثانية، ثم جددت له لمرة ثالثة مدة أربعة أشهر، وبذلك يكون قد أمضى عاماً كاملاً حتى الآن قيد الاعتقال الإداري.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير الشحاتيت متزوج وأب لطفلين، وقد اعتقل سابقاً أربع مرات، وأمضى في سجون الاحتلال ما يقارب سبع سنوات، وكان والده الحاج عبد القادر(79عاماً) توفي العام الماضي بعد صراع مع المرض، خلال وجوده في الأسر، وقد حرمه الاحتلال من إلقاء نظرة الوداع عليه.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020