تراجع خطير يطرأ على صحة الأسير المضرب عن الطعام خالد فراج
خالد فراج
إعلام الأسرى 

حمَّل مكتب إعلام الأسرى سلطات الاحتلال، وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير خالد جمال فراج (31عاماً) من سكان مخيم الدهيشة، جنوب مدينة بيت لحم، وذلك بعد تدهور وضعه الصحي؛ نتيجة استمرار إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 27 يوماً متواصلة.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير فراج نقل إلى مستشفى الرملة بعد تراجع طرأ على وضعه الصحي، حيث يخوض إضراباً عن الطعام منذ السادس والعشرين من مارس الماضي، احتجاجاً على استمرار اعتقاله دون تهمة، وبعد تجديد الاعتقال الإداري له للمرة الثالثة على التوالي في سجن النقب الصحراوي.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير فراج بدأ يعاني بعد أسبوعين من إضرابه من دوخة مستمرة، وضعف وهزال عام في الجسد، وهو لا يستطيع الحركة إلا بمساعدة غيره، ولا يقوَ على الوقوف على قدميه، وقد نقص وزنه إلى الآن ما يزيد عن 15 كيلو جرام، وهو بحاجة إلى متابعة طبية مستمرة.

إعلام الأسرى أشار إلى أن قوات الاحتلال كانت اقتحمت بتاريخ 23/1/2018 منزل الأسير المحرر فراج وقامت بتفتيشه وتحطيم محتوياته، قبل أن تقوم بإعادة اعتقاله، وبعد أيام أصدرت بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر، ثم جددت له الأمر الإداري ثلاث مراتٍ متتالية، مما دفعه لخوض إضراب مفتوح عن الطعام، علماً بأنه أسير سابق وكان أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال في اعتقالاتٍ سابقة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020