الأسير داود عدوان يعلِّق إضرابه عن الطعام بعد قرار بتحديد سقف لاعتقاله الإداري
الأسير داود عدوان
إعلام الأسرى 

أعلن الأسير داود رجا عدوان(34عاماً) من سكان بلدة العيزرية، شرق القدس المحتلة، عن تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر 46 يوماً متتالية، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق مع إدارة السجون يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسير عدوان قرر الدخول في إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام للمرة الثانية في الأول من مارس الماضي في سجن النقب الصحراوي؛ رفضاً لاعتقاله الإداري، واحتجاجاً على تركيب أجهزة التشويش في أقسام الأسرى، وقام الاحتلال بعزله انفرادياً وتراجعت صحته بشكل كبير خلال فترة الإضراب.

وأوضح إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر عدوان بتاريخ 4/12/2017 بعد اقتحام منزله في العيساوية وترويع أطفاله الثلاثة، ولم يكن مضى على إطلاق سراحه من السجون سوى 11 شهراً فقط، بعد أن أمضى 27 شهراً في السجون، وبعد أيام من اعتقاله أصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر، ما دفعه إلى خوض إضرابٍ عن الطعام؛ احتجاجاً على اعتقاله الإداري في سجن عوفر.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير عدوان علّق إضرابه عن الطعام بعد عشرة أيام، بعد وعود من إدارة السجون بعدم تجديد الاعتقال الإداري بحقه، ولكن الاحتلال كعادته نكث بوعده، وجدد الأمر الإداري له للمرة الثانية مدة ستة شهور ثم للثالثة، وفي نهاية شهر فبراير جددت له مرة رابعة، ما دفعه للعودة مرة أخرى إلى الإضراب عن الطعام في بداية مارس، تزامناً مع أحداث تركيب أجهزة التشويش في سجن النقب.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن إضراب الأسير عدوان الثاني استمر 46 يوماً متتالية، قبل أن يعلق إضرابه بعد أن توصل لاتفاق مع إدارة السجون بأن يتم تحديد سقف لاعتقاله الإداري، بحيث ينال حريته بعد انتهاء الإداري، وقد تراجعت صحته بشكل كبير خلال الإضراب حيث نقص وزنه أكثر من 15 كيلو جرام، وكان لا يستطيع الوقوف على رجليه في الأيام الأخيرة.

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير عدوان كان اعتقل سابقاً لدى الاحتلال عدة مرات، وأمضى ما يقارب أربع سنوات، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال أكبرهم بعمر السادسة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020