دودين: انتصار الأسرى أثبت أن المقاومة هي خيار شعبنا
عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى دودين
إعلام الأسرى 

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ومسؤول ملف الأسرى موسى دودين أن انتصار الأسرى في معركة الكرامة 2 أثبت أن خيار المقاومة هو الخيار الحقيقي لحماية أبناء شعبنا، وأن الوحدة الوطنية والالتفاف حول المقاومة هو السبيل والطريق الأقصر لتحرير فلسطين.

وقال دودين في تصريح صحفي إن انتصار الحركة الأسيرة الذي حققته في مواجهة مصلحة السجون وسياسة الحكومة اليمينية المتطرفة التي حاولت توظيف معاناة الأسرى في دعايتها الانتخابية، جاء تتويجاً للحالة النضالية التي خاضها الأسرى على مدار شهرين متواصلين.

وأوضح أن الأسرى تعرضوا خلال معركتهم الأخيرة لأشد صنوف القمع بطرق وحشية لم يشهد لها التاريخ مثيلا، إلا أن إرادتهم لم تنكسر، وظلوا مصممين على تحقيق مطالبهم حتى الانتصار.

وبيّن دودين أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وقفت موقفا وطنيا غير مسبوق، إذ اشترطت وقف كل الإجراءات العقابية ضد الأسرى كجزء مما يجري على أبواب غزة، وفِي غلافها من استقرار من خلال الوسيط المصري.

وهنأ عضو المكتب السياسي لحركة حماس الأسرى وعائلاتهم بهذا الانتصار الذي تحقق بتضافر الجهود بين أبناء شعبنا كافة، مثمناً دور المؤسسات العاملة للأسرى على موقفهم الرائد في دعم الأسرى.

ودعا القوى والفصائل ومؤسسات السلطة إلى دعم الأسرى، كما دعا المؤسسات الحقوقية إلى ملاحقة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الأسرى، وخاصة ما جرى من عمليات قمع في سجن النقب والاعتداء على الأسرى العزل بالرصاص، وهو ما يعتبر انتهاكا للقوانين الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020