الأسير محمد الهيموني يواصل إضرابه لليوم الثامن على التوالي
الأسير محمد الهيموني
إعلام الأسرى 

يواصل الأسير محمد هاشم عبد الفتاح الهيموني (36 عاماً) من الخليل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثامن على التوالي احتجاجاً على اعتقاله الإداري دون تهمة .

مكتب إعلام الأسرى نقل عن عائله الأسير "الهيموني" بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقاله قبل شهر، و حين الاستفسار عن سبب الاعتقال أبلغهم ضابط المخابرات بسبب شقيقه المبعد إلى غزة " باسل" والذي تحرر في صفقة وفاء الأحرار .

وأضافت العائلة بأن "محمد" تعرض للضرب حين الاعتقال لأكثر من ساعتين في مركز الارتباط بالخليل، وفى أول جلسات محاكمته لتمديد اعتقاله لم يسمح له بالدخول إلى قاعة المحكمة خشية من إبلاغ القاضي بأمر التهديد الذي تعرض له حين الاعتقال، وأصدرت محكمة عوفر بحقه قرار اعتقالٍ إداري لمدة 4 شهور، الأمر الذي دفعه لخوض إضراب مفتوح عن الطعام .

وحملّت عائلة الأسير "الهيمونى" سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسئولية الكاملة عن حياته وصحته نتيجة استمرار إضرابه، والأوضاع السيئة التى يعيشها في سجن النقب منذ الأحداث الأخيرة، حيث يتعرضون لعملية قمع ممنهجة وعمليات تنكيل مستمرة واقتحامات وحشية، وطالبت الصليب الأحمر بزيارته والإطمئنان عليه.

يشار إلى أن "الهيمونى" أسير سابق اعتقل عدة مرات وأمضى ما مجموعه 9 سنوات فى سجون الاحتلال وهو متزوج ولديه 4 أبناء ويقبع في قسم (5) بسجن النقب الصحراوى، ولم يقوم الاحتلال بعزله حتى الآن كما يجري مع الأسرى المضربين، وذلك لأن كل القسم تحول لعزل نتيجة العقوبات التى فرضت على أسرى النقب بعد عملية الطعن قبل 10 أيام .

يذكر أن الأسير " محمد" هو شقيق الشهيد القسامي "عمر الهيموني" وشقيق المحرر المبعد لقطاع غزة "باسل الهيموني"، وشقيق الأسير "يحيي الهيموني" المحكوم بالسجن المؤبد مرتين .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020