الاحتلال يؤجل محاكمة الأسير عمر حمارشة حتى منتصف شهر حزيران
الأسير عمر حمارشة
إعلام الأسرى 

أجلت محكمة سالم العسكرية محاكمة الأسير عمر عدنان حمارشة (26عاماً) من سكان بلدة يعبد، قضاء مدينة جنين، وذلك حتى تاريخ 16/6/2019؛ بحجة استكمال الإجراءات القضائية بحقه.

مكتب إعلام الأسرى ذكر بأن قوات الاحتلال كانت اقتحمت منزل الأسير المحرر عدنان حمارشة بتاريخ 4/4/2018 وقامت بتفتيشه وتحطيم محتوياته واعتقال نجله عمر ونقله إلى معسكر تحقيق الجلمة.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأنه ورغم مرور عام على اعتقال الأسير حمارشة، إلا أنه لا يزال موقوفاً وقد أجلت محاكمته أكثر من 7 مرات، بينما كان أصدر الاحتلال بحق شقيقه الأسير الطفل أنس(18عاماً) حكماً بالسجن مدة عامين رغم أنه يعانى من مرض نادر معروف باسم بيرثيز، والذي يعني تآكل رأس الفخذ، وهو معتقل منذ 8/10/2017.

إعلام الأسرى بيّن بأن سلطات الاحتلال كانت منعت شقيقته الصحفية ليلى من زيارته وشقيقه قبل أيام، وأعادتهما من على حاجز الجلمة العسكري شمال المدينة دون سبب، وسحبت تصريح الزيارة الخاص به.

الأسير عمر هو نجل الأسير المحرر عدنان حمارشة(50عاماً) والذي اعتقل عدة مرات، وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 14عاماً غالبيتها أمضاها في الاعتقال الإداري، رغم ظروفه الصحية السيئة، فهو لا يقوَ على الوقوف على قدميه دون مساعدة أحد، ويتنقل على كرسي متحرك.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة بيت إيل العسكرية أصدرت قبل شهر قراراً يقضي بمصادرة سيارته الخاصة، إضافة إلى دفع غرامه مالية باهظة بقيمة 70 ألف شيكل.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020