تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير القيادي جمال الطويل للمرة الثالثة
الأسير القيادي جمال الطويل
إعلام الأسرى 

جددت محكمة عوفر العسكرية قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير القيادي في حركة حماس الشيخ جمال محمد الطويل (56عاماً) من سكان البيرة، وذلك للمرة الثالثة، مدة أربعة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال برقة ضباط مخابرات اقتحمت بتاريخ 15/4/2018 منزل القيادي الطويل في مدينة البيرة وقامت بتفتيشه، وأعادت اعتقاله ونقله إلى سجن عوفر، ولم يمض على إطلاق سراحه من آخر اعتقال من سجون الاحتلال سوى ثمانية أشهر فقط، بعد أن كان أمضى خلاله أربع سنوات.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محاكم الاحتلال أصدرت بحق الأسير الطويل قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر دون تهمة، وقبل أن تنتهي مدته بأيام جددت له الإداري مرة ثانية مدة ستة أشهر أخرى، ثم عادت بالأمس وجددت له الأمر الإداري لمرة ثالثة مدة أربعة أشهر بحيث أمضى عاماً كاملاً حتى الآن قيد الاعتقال الإداري دون تهمة.

الاحتلال وضمن العقوبات التي صدرت بحق الأسرى في سجن النقب الصحراوي، منع الأسير الشيخ جمال الطويل من الزيارة، وقد أبلغ الصليب الأحمر عائلته بذلك.

الجدير ذكره أن الأسير الطويل يعتبر أحد قيادات حماس في البيرة، وهو مستهدف بشكل مستمر من سلطات الاحتلال، فقد اعتقل عدة مرات ويبلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال 13 عاماً، كما واعتقل لدى الأجهزة الأمنية في الضفة لأكثر من عام.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020