الاحتلال يمنع الصحفية ليلى حمارشة من زيارة شقيقيها الأسيرين
الصحفية ليلى حمارشة ووالدتها
إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال حرمت الصحفية ليلى عدنان حمارشة من حقها في زيارة شقيقيها الأسيرين عمر وأنس وأعادتها من على حاجز الجلمة العسكري شمال مدينة جنين بعد أن سحبت تصريح الزيارة الخاص بها دون إبداء الأسباب.

وأضاف إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال كانت منعت والدة الأسيرين كذلك من حقها في الزيارة قبل أسبوعين، علماً أنها حصلت على تصريح عبر مكتب الصليب الأحمر قبل الزيارة، ورغم ذلك أوقفتها قوات الاحتلال وسحبت تصريحها عندما توجهت للزيارة، دون مبرر.

وبيّن إعلام الأسرى بأن الاحتلال يعتقل نجلي الأسير المحرر عدنان حمارشة، وهما المريض الطفل أنس(18عاماً) وقد كان اعتقل بتاريخ 8/10/2017، وهو يعاني من مرض نادر معروف باسم بيرثيز، والذي يعني تآكل رأس الفخذ، وصدر بحقه حكمٌ بالسجن الفعلي مدة عامين، وكذلك اعتقل الاحتلال نجله عمر(26عاماً) بتاريخ 4/4/2018 عقب اقتحام منزل العائلة، ولا يزال موقوفاً حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن الأسيرين حمارشة نجلي الأسير المحرر عدنان حمارشة والذي كان اعتقل عدة مرات في السابق، وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 14 عاماً، غالبيتها أمضاها في الاعتقال الإداري، رغم ظروفه الصحية السيئة حيث أنه لا يقوَ على الوقوف على قدميه دون مساعدة أحد ويتنقل على كرسي متحرك، وتحرر من آخر اعتقال في شهر نوفمبر الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020