الأسير رائد الحوتري يدخل عامه ال17 في سجون الاحتلال

24 مارس 2019 . الساعة : 10:51 . منذ 1 شهر

إعلام الأسرى 

أنهى الأسير القسامي المؤبد رائد أحمد محمود الحوتري (47عاماً) من سكان مدينة قلقيلية، عامه السادس عشر ودخل عامه السابع عشر في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير الحوتري يعتبر أحد قيادات كتائب القسام وقد جرى اعتقاله بتاريخ 23/3/2003 بعد محاولة اغتيال فاشلة، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً بالسجن المؤبد المكرر 22 مرة؛ بتهمة المساعدة في تنفيذ أكثر العمليات إيلاماً للكيان الإسرائيلي وهي العملية التي عرفت باسم "الدولفينا" والتي أوقعت أكثر من 20 قتيلاً و100 إصابة في صفوف الاحتلال.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير الحوتري يتعرض لإهمال طبي متعمد تمارسه إدارة السجون حيث يعاني من العديد من الأمراض، ولا تقدم له أي علاجات مناسبة، فهو يعانى من تمزق في المعدة، وزيادة في إفرازات انزيمات الكبد، وارتفاع في نسبة الدهون بالدم، وكذلك يعاني من مرض النقرس الذي يسبب له إعاقة في الحركة الطبيعية.

الأسير الحوتري يعاني أيضاً من مشاكل متعددة في عينيه؛ نتيجة الإصابة المباشرة بشظايا الرصاص لحظة الاعتقال، وضربه على عينه خلال التحقيق، وهو بحاجة ماسة لزرع قرنية، وكل تلك الأمراض تقابل بإهمال طبي من إدارة سجون الاحتلال، مما يشكل خطراً حقيقياً على حياته.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير الحوتري أب لابنين هما، مقداد(19عاماً) وحور(18عاماً)، وقد حرمه الاحتلال منهما كما وحرمه من حقه في وداع والده الذي توفي عام 2012.

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

إعلام الأسرى : 24 قراراً إدارياً صدرت بحق أسرى من الخليل خلال شهر نيسان الجاري

وفد من إعلام الأسرى يزور عدد من المؤسسات الصحفية والإعلامية

من ذاكرة الأسير أحمد البسيسي: تفاصيل الإضرابات الهادفة لخلق حياة تليق بمحارب

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017