إصدار حكم نهائي مدته 22 عاماً بحق الأسير ياسين أبو القرعة

19 مارس 2019 . الساعة : 09:15 . منذ 4 شهور

إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة الاحتلال بالقدس المحتلة أمس الاثنين، حكماً نهائياً بحق الأسير ياسين يوسف حافظ أبو القرعة (26عاماً) من سكان الفارعة في طوباس، يقضي بالسجن الفعلي مدة 22 عاماً، إضافة إلى فرض غرامة مالية باهظة بحقه وقدرها 200 ألف شيقل؛ بتهمة تنفيذ عملية طعن.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت اعتقلت الشاب أبو القرعة بتاريخ 10/12/2017، بتهمة تنفيذ عملية طعن في محطة الحافلات المركزية بالقدس المحتلة أصاب خلالها حارس أمن بجروح خطيرة، ونقلته إلى مركز تحقيق المسكوبية، وذلك بعد أيام من إعلان ترامب القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وأضاف إعلام الأسرى بأن النيابة العسكرية قدمت لائحة اتهام بحق الأسير أبو القرعة جاء فيها أنه دخل إلى البلاد دون تصريح مسلحاً بسكين لتنفيذ عملية طعن، وذلك رداً على إعلان الرئيس الأميركي "دونالد ترامب"، الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان ونقل سفارة واشنطن للمدنية المحتلة.

لائحة الاتهام أوردت أن الأسير أبو قرعة تأثر بالتحريض لما كان ينشر على شبكات التواصل الاجتماعي في حينها، وقام بتنفيذ عملية الطعن، وكان كتب على فيسبوك: دمائنا رخيصة في سبيلك يا وطننا ويا قدسنا ويا أقصانا، وأنه خطط لطعن أكبر عدد من الإسرائيليين، لكن تم اعتقاله .

إعلام الأسرى أشار إنه وفي اليوم التالي لاعتقال الأسير أبو القرعة داهم الاحتلال منزله في منطقة الفارعة، وعاث فيه فساداً وخرب محتوياته وفتش غرفه وقام باستجواب أفراد عائلته واستفزازهم وشتمهم، وعقب عام ونصف من اعتقاله صدر حكم قاسي وغرامة مالية باهظة بحقه قال الاحتلال بأنها تعويض لحارس الأمن الذي أصيب في العملية.

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

المحرر بشارات .. حكاية إهمال طبي تخطها سجون الاحتلال

الاحتلال يعتقل 19 مواطنا بالضفة بينهم قيادي

الاحتلال يعتقل عددا من المواطنين بالضفة المحتلة

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017