الإفراج عن الأسير شاهر حلاحلة بعد اعتقالٍ دام 17 عاماً

18 مارس 2019 . الساعة : 10:44 . منذ 1 شهر

إعلام الأسرى 

من المقرر اليوم الإثنين، أن يفرج الاحتلال الصهيوني عن الأسير شاهر عزيز محمود حلاحلة (43عاماً) من سكان بلدة خاراس، قضاء مدينة الخليل، وذلك بعد أن أنهى مدة حكمه البالغة 17 عاماً في سجون الاحتلال.

وأوضح مراسل مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال كان اعتقل الأسير حلاحلة بتاريخ 19/3/2002، بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته؛ واتهمه الاحتلال بالانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، والمشاركة في عمليات عسكرية ضد الاحتلال، وتم إخضاعه لتحقيقٍ قاسٍ لأكثر من 50 يوماً وبعد عامين أصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً بالسجن الفعلي مدة سبعة عشر عاماً، أمضاها كاملة وسيتحرر اليوم الاثنين.

إعلام الأسرى أضاف بأن الأسير حلاحلة متزوج وأب لابن وبنت وهما أسيل وبراء، وقد اعتقل والدهم وهم أطفال، واليوم تدرس أسيل في السنة الجامعية الثالثة ، بينما براء في الثانوية العامة وكان عمره ستة أشهر فقط حين اعتقال والده.

الأسير حلاحلة تعرض خلال سنوات اعتقاله الطويلة إلى العديد من العقوبات والإجراءات التعسفية، وفي مقدمتها تعرضه للعزل الانفرادي أكثر من مرة لرفضه الإجراءات التعسفية التي تفرضها إدارة مصلحة السجون ضد الأسرى بين الحين والآخر؛ وقد شارك في معظم إضرابات الحركة الأسيرة التي شهدتها السجون.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير ِشاهر، هو شقيق الأسير المحرر ثائر حلاحلة، أحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال، والذي كان أصيب خلال اعتقاله بمرض التهاب فيروس الكبد الوبائي عام 2013، وقد أمضى ما يقارب 14عاماً في السجون، معظمها في الاعتقال الإداري.

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

إعلام الأسرى : 24 قراراً إدارياً صدرت بحق أسرى من الخليل خلال شهر نيسان الجاري

وفد من إعلام الأسرى يزور عدد من المؤسسات الصحفية والإعلامية

من ذاكرة الأسير أحمد البسيسي: تفاصيل الإضرابات الهادفة لخلق حياة تليق بمحارب

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017