اعتقال أكثر من 29 مواطنا بالضفة المحتلة بينهم نائب

13 مارس 2019 . الساعة : 06:37 . منذ 2 شهر

إعلام الأسرى 

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء حملة اعتقالات واسعة النطاق طالت أكثر من 29 مواطنا من مدن الضفة المحتلة بينهم نائب في المجلس التشريعي.

وقال مراسل مكتب إعلام الأسرى إن عدة آليات عسكرية اقتحمت مدينة البيرة واعتقلت النائب عن كتلة حماس البرلمانية المقدسي الشيخ محمد أبو طير (68 عاما) من منزله في حي أم الشرايط، علما أنه أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 30 عاما مجتمعة وتحرر من آخر اعتقال العام الماضي.

وفي مدينة رام الله كذلك اعتقل الجنود الناشط الشبابي والفنان حافظ عمر من منزله في حي عين مصباح، علما أنه أحد أصدقاء الشهيد باسل الأعرج.

وفي مدينة جنين شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت سبعة شبان على الأقل هم صهيب مجدي أبو الهيجا وهاني بني غرة وعبود أبو زاغة وأيمن القنبع شقيق الأسيرين أحمد (رفيق الشهيد أحمد جرار) وإسلام الذي اعتقل قبل ما يقارب الشهر وجميعهم من مخيم جنين، فيما تم اعتقال الأسير المحرر شراع الهنداوي ونزار أبو حماد وليث محمود حمران من أحياء متفرقة في المدينة.

وفي مدينة قلقيلية اعتقل الجنود الشاب أسيد فراس أبو لبدة والفتى أحمد عيسى صبري (16 عاما) من حي كفر سابا، فيما تم اعتقال الشابين عمر حسن سلامة وأسامة معين حسين من بلدة عزون شرقاً.

وفي محافظة طولكرم نفذ الجنود حملة اعتقالات مماثلة طالت أربعة شبان هم عز الدين أبو دية من مخيم نور شمس وعلي عودة من ضاحية ذنابة ومجاهد سليم الطالب في جامعة خضوري ومؤمن نواف رداد من قرية صيدا القريبة.

وفي محافظة الخليل اعتقل الجنود الشاب صايل عبد المهدي زيدات من بلدة بني نعيم شرقا وباسل رامي الواوي من مخيم الفوار جنوبا والشقيقين إياد وخالد غنيمات من بلدة صوريف شمالا والمحرر كريم أبو سل من مخيم العروب القريب.

كما تم اعتقال الشاب مازن أحمد أبو ستة من قرية العوجا قرب أريحا والشاب بشار سائد برجس من بلدة الجديرة شمال غرب القدس.

وفي ساعات متأخرة من الليلة الماضية اعتقل الجنود الشابين جهاد شحادة من طولكرم على حاجز عناب العسكري ومحمد صبح من مخيم الفارعة قرب نابلس على حاجز عسكري مفاجئ، كما اقتحموا منزل الأسير زايد سلمان وفتشوه في قرية رامين قرب طولكرم ومنزل الأسير سعيد ناصر في قراوة بني زيد غرب رام الله.

اترك تعليق :

الأسير عودة الحروب يعلِّق إضرابه بعد الاتفاق على إطلاق سراحه عقب التمديد الأخير

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة المحتلة

الأسير عماد القواسمة : 15 رمضاناً بعيداً عن عائلته خلف قضبان السجن

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017