لجنة أهالي الأسرى بالضفة تنظم وقفة تضامنية نصرة لأبنائهم وسط رام الله

11 مارس 2019 . الساعة : 08:12 . منذ 8 شهور

إعلام الأسرى 

نظمت لجنة أهالي الأسرى بالضفة المحتلة يوم أمس الأحد 10 مارس 2019، وقفة تضامنية نصرة لأبنائهم في سجون الاحتلال على دوار المنارة وسط رام الله .

وشارك في الوقفة التضامنية عدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني وهم حسن خريشة وحسن يوسف وأحمد عبد العزيز مبارك، فيما هتف المشاركون، ضد إجراءات القمعية والوحشية بحق الأسرى.

وبدورهم، عبر النواب عن تضامن الشعب ووقوفه الى جانب أسراه في السجون، وألقى النائب حسن يوسف، خلال الوقفة كلمة عبر فيها عن التضامن الكامل مع الأسرى في السجون، قائلا: خرجنا لنلبي نداء الأسرى ولنؤكد أنهم ليسوا وحدهم وسنناصرهم حتى حريتهم.

ومن جانب آخر أكد النائب حسن خريشة على أن شعبنا موحد خلف الحركة الأسيرة و"سنكون مع أسرانا في مواجهة عنجهية الاحتلال واجراءاته القمعية بحق الأسرى في السجون".

بينما النائب أحمد عبد العزيز مبارك فقال: هذه الوقفة تأتي اسنادا لأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال الذين يتعرضون لإجراءات قاسية وقمع مستمر وخطر كبير من خلال أجهزة التشويش المسرطنة.

ودعا مبارك، المؤسسات الرسمية والحقوقية والهيئات الشعبية لمساندة أسرانا ورفع الظلم المفروض عليهم والعمل على الافراج عنهم بأسرع وقت ممكن.

وعبر أهالي الأسرى عن تخوفهم الشديد على صحة أبنائهم جراء الاجراءات الصهيونية الأخيرة، فقد تحدثت أم عناد البرغوثي وهي أم لثلاثة أسرى، عن تلبية دعوة النصرة للأسرى بالقول: نخرج اليوم ملبيين لنداء الأسرى الذين يتعرضون للعقوبات والاجراءات القمعية والأجهزة المسرطنة، جئنا اليوم لنقول للاحتلال "لن تكسر شوكة أسرانا".

كما تحدثت متظاهرات أخريات، عن الحالة الصعبة التي يعيشها الأسرى والتي يتوجب على الجميع المشاركة لنصرتهم ومساندتهم في معركتهم ضد إجراءات الموت البطيء التي فرضها الاحتلال عليهم خاصة في سجن النقب.

يذكر أن لجنة أهالي الأسرى في سجون الاحتلال دعت للتظاهر على دوار المنارة في رام الله، نظراً للمرحلة الخطرة التي وصل اليها الأسرى والتي باتت تهدد أكثر من 1500 أسير في سجن النقب بسبب أجهزة التشويش المسرطنة ذات الاشعاعات العالية، وقد لبى أهالي الضفة نداء الأسرى وهتفوا لحريتهم.

يُشار الى أن أهالي الأسرى في الضفة الغربية شكلوا لجنة باسم (لجنة أهالي الأسرى في سجون الاحتلال) لنصرة أبنائهم في السجون ومشاركتهم معركتهم التي يخوضونها ضد إجراءات الموت البطيء بحقهم.

اترك تعليق :

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة المحتلة

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة بينهم شقيق لثلاثة أسرى

اعتقال 7 مواطنين من مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلة

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017