الأسير المقعد معتز عبيدو يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثاني على التوالي
الأسير المقعد معتز عبيدو
إعلام الأسرى 

يواصل الأسير الجريح والمقعد معتز محمد عبيدو(38عاماً) من مدينة الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثاني؛ رفضاً لاستمرار سلطات الاحتلال باعتقاله إدارياً منذ أكثر من عام.

مكتب إعلام الأسرى طالب بتدخل المؤسسات الحقوقية والإنسانية للإفراج عن الأسير عبيدو كونه مريض ومقعد ويتنقل على كرسي متحرك وظروف الاعتقال زادت من سوء وضعه الصحي، محذراً من الخطورة على حياته في ظل استمرار إضرابه عن الطعام، وخاصة بعد أن قامت إدارة سجن النقب بعزله في الزنازين بعد إعلانه الإضراب.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير عبيدو اعتقل سابقاً في سجون الاحتلال عدة مرات على خلفية انتمائه ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي وأمضى فيها ما يقارب ست سنوات، جزءٌ منها أمضاها في مستشفى الرملة نتيجة وضعه الصحي السيء، وأعاد الاحتلال اعتقاله بتاريخ 5/2/2018، وأصدر بحقه قرار اعتقالٍ إداري وجدده له ثلاث مرات متتالية.

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير" عبيدو" مصاب بشلل في قدمه اليسرى جراء إطلاق النار عليه من مسافة قريبة أثناء اعتقال الاحتلال له عام 2011، فقد تعرض لإصابة برصاصة (دمدم) تفجرت في منطقة الحوض والبطن، وهو مقعد نتيجتها ويعاني من مشاكل في الأمعاء والأعصاب.

إعلام الأسرى يعتبر استمرار اعتقال الأسير عبيدو في هذه الظروف جريمة يرتكبها الاحتلال بحقه، حيث أنه لا يستطيع القيام باحتياجاته الأساسية دون مرافقين، و يحمل على جنبه بشكل دائم كيساً للبول والبراز، كما أنه بحاجة ماسة لتلقي العلاج والرعاية الصحية الدائمة خارج أسوار السجن.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020